مصر تحتضن قمة عالمية للابتكار


27/12/2017 17:59:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري اليوم الاربعاء، لقاءا مع جون جلاسي الرئيس التنفيذي لقمة الابتكار، لبحث كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لهذه القمة العالمية الهامة. وحضر اللقاء نرمين السعدني رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر أن يشارك في القمة أكثر من 600 وزيرا وممثلي الحكومات من الدول العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعددا من ممثلي الدول الأوروبية إلى جانب المشاركة المتميزة من شركات القطاع الخاص الإقليمية والعالمية.

وعقب المباحثات تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذى لقمة الابتكار، التي من المقرر انعقادها خلال الفترة من 29 – 31 يوليو 2018 تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي والتدريب، وجون جلاسي الرئيس التنفيذي لقمة الابتكار.

تهدف قمة 2018 إلى تشجيع الاستثمار في مصر كونها منصة انطلاق للسوق الإقليمية من خلال التمويل المباشر للمشروعات والشراكة مع القطاع الخاص، وكذلك تسليط الضوء على قدرات مصر وإمكانياتها التي تؤهلها بجدارة لتكون الدولة الرائدة في مجال الابتكار في المنطقة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، والشمول المالي.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات القمة عقد جلسات حكومية للوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وصناع القرار، بالإضافة الى عقد جلسات للقطاع الخاص والمستثمرين وشركاء الصناعة، وجلسات مشتركة بين الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وممثلؤ القطاع الخاص والمستثمرين، فضلا عن تنظيم معرض متخصص للشركات العاملة فؤ المجالات ذات الصلة على هامش القمة.

PUKmedia ابراهيم محمد شريف/القاهرة

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

صفقة القرن.. فرصة أخرى للسلام أو جولة جديدة من العنف

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته التي طال انتظارها للسلام في الشرق الأوسط، متعهدا...


  الاتجاه نحو تواجد الناتو مع التحالف الدولي في العراق
  وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

كاريكاتیر