محلل عسكري: البغدادي لا يستطيع مغادرة العراق


26/12/2017 13:39:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
المحلل العسكري احسان القيسون

أعلن تنظيم داعش الارهابي، عن عودة قريبة لزعيمه ابوبكر البغدادي، فيما اكد محلل عسكري، ان البغدادي بالأساس متواجد في العراق.

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، في تقرير لها، يوم الثلاثاء 26/12/2017، ان التنظيم الارهابي اعلن في بيان له، عودة زعيمه أبو بكر البغدادي قريبا.

من جانبه قال المحلل العسكري، احسان القيسون، في حديث لـ PUKmedia، تعليقا على بيان داعش الارهابي، ان "قيادات الخط الأول من التنظيم باقية في الصحراء الغربية، حيث معقلها القديم، وهم يعلمون مداخل ومخارج هذه المنطقة وشعابها ووديانها وكهوفها، وهم يتواجدون في المنطقة المحصورة بين جزيرة الشام والصحراء الغربية، وبالضبط في منطقة وادي حوران، وهي كانت معقلهم قبل ان يستطيعوا الدخول الى المدن العراقية".

وأضاف القيسون، ان "ابوبكر البغدادي وقيادات الخط الاول جميعهم موجودون في هذه المنطقة، ولا يستطيعون مغادرتها الى الخارج لأنهم مكشوفي الهوية، ولا يستطيعون كما الارهابيين العاديين في التنظيم، بالتخفي والتنقل الى تركيا او اوروبا او ليبيا".

وأكد القيسون ان تنظيم داعش الارهابي، "انتهى عسكريا، ولكنه لم ينته أمنيا، فهو فقد القدرة على احتلال المدن، لكنه لم يفقد قدرة الاغارة على القطاعات العسكرية، وعلى المدن الواقعة على حافة الصحراء الغربية، وتنفيذ كمائن على الطرق الاستراتيجية التي تربط بغداد بالعاصمة الاردنية عمان، وخطط التنقل الداخلي بين الفلوجة وسامراء وبيجي والبعاج، لديه قدرة على خوض حرب العصابات في هذه المرحلة".

ويرى القيسون ان "داعش فكر وعقيدة، ولحد الآن قادر على تسويق فكره عبر المنصات الالكترونية، للطبقة الفقيرة والتي لديها احساس بانها مهمشة"، مشددا على ان الحكومة الاتحادية يجب ان تخوض "معركة استخبارية وامنية واجتماعية، وتقضي على الاسباب التي ادت الى تمدد داعش، وعلى رأسها محاربة الفساد، وخاصة في المؤسسة العسكرية".

يجب القضاء على الاسباب التي ادت الى ظهور داعش، وعلى الدولة ان تستثمر النصر العسكري وتدخل بمعركة إعادة الاعمار ومحاربة الفساد.

 

PUKmedia / فائق يزيدي 

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

الاتجاه نحو تواجد الناتو مع التحالف الدولي في العراق

أكد محللون مراقبون في الشأن الأمني، ضرورة تواجد قوات من الناتو على الاراضي العراقية لاداء مهام التدريب وتبادل المعلومات والحرب على الارهاب، فيما اشاروا الى ضرورة بقاء القوات الاجنبية الاخرى في البل...


  وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية
  فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان

كاريكاتیر