كربلاء ترفض تسعيرة الكهرباء الحالية


26/12/2017 12:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كربلاء ترفض تسعيرة الكهرباء الحالية

رفضت حكومة كربلاء المحلية التسعيرة الحالية للكهرباء، معتبرتها عائقا امام تطبيق نظام الخصصة في المحافظة التي تسعى وزارة الكهرباء تطبيقه في العراق حسب رئيس لجنة الطاقة والوقود في المجلس رضا السيلاوي.

واوضح السيلاوي في حديث لـــ PUKmedia اليوم الثلاثاء: "ان الحكومة المحلية لاتمانع بتطبيق خصخصة الطاقة الكهربائية في المحافظة لكنها ترى ان التسعيرة الحالية مرتفعة بحسب قوله، مطالبا بتطبيق جدولة جديدة للتسعيرة لان المهم عند المواطن الان هو تخفيض تسعيرة الطاقة الكهربائية، منوها ان وزارة الكهرباء تتوقع كلما زادت التسعيرة على المواطن ستضغط على الاخير بالترشيد، اقول مع الاسف لم تنجح الوزارة في هذا الجانب.

الى ذلك انتقد مواطنو كربلاء قلة الخدمات البلدية وانتشار الأوساخ ومخلفات البناء وغيرها التي تشوه المدينة المقدسة، متهمين الجهات الحكومية والبلدية بالتقصير والإهمال، فيما ردت مديرية بلدية كربلاء على قيامها بحملات بسيطة لاتتناسب مع حجم العمل الذي تتطلبه مداخل المحافظة، مشيرة الى ان مداخل كربلاء تحتاج الى صيانة مستمرة،  وهذه تحتاج الى تخصيصات مالية غير متوفرة حاليا، حسب مدير اعلامها ماجد ناجي.

وكانت حكومة كربلاء المقدسة قد طالبت مرارا بفرض رسوم مالية على الزائرين الاجانب خلال الزيارات المليونية، كون الاخيرة تحمل المحافظة اعباء كبيرة تتمثل بخسائر مادية ضخمة في البنى التحتية تصل الى عشرات المليارات، مشددة على ضرورة صرف تخصيصات الزائر دولار من الحكومة الاتحادية لادارة شؤون المحافظة.

 

PUKmedia  جميل زنگنة/ كربلاء

صور خبرية
  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر