السليمانية.. احتفالات اعياد ميلاد السيد المسيح


24/12/2017 23:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. احتفالات اعياد ميلاد السيد المسيح في السليمانية

في احتفالية جميلة ملؤها السعادة والبهجة جرت، مساء اليوم الاحد، في كنيسة مار يوسف في السليمانية، مراسيم ابناء الطوائف المسيحية باعياد راس السنة وميلاد السيد المسيح (ع) والتي حضرها المئات من ابناء الطائفة المسيحية مرتدين حلة الفرح بهذا اليوم المقدس وفي ظل اجواء التعايش السلمي في السليمانية.

وشارك في الاحتفال ابناء الطائفة المسيحية في العراق بالاضافة الى اخوانهم المسلمين اللذين حضروا الاحتفال الذي بدات مراسيمه من الساعة التاسعة ليلا واستمرت حتى منتصف الليل ،وبدأت المراسيم بالترانيم القداسية التي يؤديها اخواننا المسيحيين في كل بقاع العالم والتي تؤكد ان ليلة الميلاد تزهر بها الارض وتبطل الحروب وينبت الحب فيها الى الابد، وكذلك اشعال الشموع والدعوات بالرحمة لشهداء العراق من المسيحيين.

-وعبر  القس ايمن هرمز راعي كنيسة مار يوسف في السليمانية لـ PUKmedia بالقول: ان هذه الليلة المباركة والتي نحتفل بها اليوم كمسيحيين في كل مكان، داعيا الله عز وجل ان يعم الامن والسلام في العراق وجميع دول العالم.

واضاف: وبهذه المناسبة نهنئ مسيحيي العالم عامة ومسيحيي العراق خاصة، متمنيا ان يحل الامن والسلام في بلدنا والعالم اجمع.

كما وحضر الاحتفال محافظ لسليمانية هفال ابو بكر وممثلين عن الاديان الاخرى من المسلمين الشيعة والديانة الكاكائية والديانية الزرادشتية وعدد من ممثلي القنصليات في اقليم كوردستان.

ـ وبهذه المناسبة قال الشيخ عصمت الخاقاني امام وخطيب مسجد وحسينية الحكيم في السليمانية لـ PUKmedia : حضرنا احتفال ميلاد السيد المسيح لمشاركة اخواننا المسيحيين في هذه الاعياد المباركة، متمنيا لهم اعيادا مجيدة في ظل الظروف التي يمر بها البلاد.

واضاف: كانت للاخوة المسيحيين مشاركة فاعلة في الدفاع عن ارضهم وقدموا ضحايا وشهداء، مشيرا الى الاخوة التي تجمع العراقيين في حبهم للوطن.

ـ وعبر ارسوان قادروك ممثل الديانة الزرادشتية في كوردستان عن سعادته في مشاركته باعياد الميلاد من خلال PUKmedia  قائلا: اهنئ اخوتنا المسيحيين في العالم عامة وفي كوردستان خاصة بولادة السيد المسيح، متمنيا العيش بسلام تحت مظلة الوطن الواحد، داعيا الى عودة النازحين من الطائفة المسيحية او غيرهم الى اماكنهم.

وبعد ذلك بدأت مراسيم القداس والاحتفالية في الكنيسة...

 

PUKmedia هاميار علي احسان

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر