جندية بريطانية تدخل التاريخ بمقاتلة داعش


24/12/2017 22:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جندية بريطانية تدخل التاريخ بمقاتلة داعش

على غرار فيلم "جي آي جين" الذي لعبت بطولته ديمي مور، دخلت امرأة بريطانية من القوات الخاصة التاريخ كأول جندية من هذه الجنسية تقتل إرهابيين من تنظيم "داعش"، خلال عملية عسكرية، وذلك قرب الحدود بين سوريا والعراق.

وكانت الجندية البريطانية التي تخدم في فوج الاستطلاع الخاص، واحدة في فريق رتب لمقابلة مخبرة ترشد قوات الأمن عن تنظيم "داعش"، قالت إنها أجبرت على الزواج من أحد ارهابيي التنظيم.

وعرضت المخبرة توفير معلومات للقوة البريطانية في مقابل مساعدتها على الهرب بطفلها من "داعش"، حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأجري اللقاء بين المخبرة وفريق من القوات البريطانية، يضم عسكريين من القوة الجوية الخاصة وفوج الاستطلاع الخاص وجهاز الاستخبارات، قرب بلدة صغيرة على الحدود بين سوريا والعراق.

وفي طريق العودة، تعرض الفريق لهجوم من ارهابيي "داعش"، إلا أن الجندية، التي لم تذكر الصحيفة اسمها، لعبت دورا كبيرا في مساعدة الفريق على النجاة، وقتلت عددا من الإرهابيين.

ويعتقد أن هذا الحادث وقع في سبتمبر الماضي، حسب صحيفتي "صن" و"ديلي ميل" البريطانيتين.

وقال مصدر عسكري لـ"صن": "في كل مرة يظهر بها إرهابي كانت تسقطه قتيلا. وكانت تبلغ زملاءها بما يحدث. عندما عادوا إلى قاعدتهم كان الزملاء يحيونها ويشبهونها بـ(جي آي جين) بطلة الفيلم الأميركي الشهير".

لكن المجندة البريطانية، حسب المصدر، اعتبرت أنها قامت بواجبها فقط، مشيرة إلى أن النساء قادرات على الخدمة على الجبهات المتقدمة في الحروب مثل الرجال تماما.

وخلال فيلم "جي آي جين" الذي أنتج عام 1997، لعبت مور دور جندية في البحرية الأميركية، وأظهرت دورا بطوليا في مهمة عسكرية حساسة في ليبيا.

يشار إلى أن فوج الاستطلاع الخاص هو وحدة القوات الخاصة الوحيدة في الجيش البريطاني التي تضم نساء، ويشارك الفوج في عمليات عسكرية في أفغانستان والعراق وأيرلندا الشمالية.

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

تواصلت حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا وماليزيا، السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات للحيلولة دون وصول المرض إليها.

...


  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار
  رئيس الجمهورية نقل رسالة العراق الى العالم في دافوس

كاريكاتیر