منظمة تطالب بتحقيق دولي في معركة الموصل


21/12/2017 18:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
منظمة تطالب بتحقيق دولي في معركة الموصل

قالت منظمة العفو الدولية، ان الارقام التي نشرت عن ضحايا معركة تحرير الموصل، أرعبتها، فيما دعت التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي الى فتح تحقيق فوري.

وكانت وكالة اسوشيتيد برس الأمريكية، أفادت يوم الاربعاء 20 كانون الاول 2017، بأن ما بين 9000 و11 ألفا لقوا مصرعهم خلال تسعة أشهر من المعارك في مدينة الموصل.

وقالت مديرة البحوث للشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، لين معلوف، اليوم الخميس 21/12/2017، "إن بين تسعة آلاف وأحد عشر ألف شخص من المدنيين قُتلوا بمعركة الموصل، لقد أرعبتنا هذه الأرقام الجديدة، وإن لم تفاجئنا، فإنها تتفق تماما مع النتائج التي توصلنا إليها في السابق".

واشارت معلوف الى ان "تلك الوفيات لم يسببها داعش وحده، وإنما القوات العراقية وقوات التحالف أيضا"، لافتة إلى أن "تقديرات أسوشيتيد بريس أكثر بعشرة أضعاف من الأرقام التي أوردتها قوات التحالف، التي أعلنت مسؤوليتها عن مقتل 326 شخصا فقط".

وأكدت معلوف أن: "العديد من الوفيات التي وردت مؤخرا جاءت نتيجة مباشرة لقتل المدنيين أو سحقهم تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الهجمات غير المتناسبة أو العشوائية التي شنتها قوات التحالف والقوات العراقية".

ودعت منظمة العفو الدولية في تقريرها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والقوات العراقية، إلى الاعتراف علنا بحجم وخطورة الخسائر في أرواح المدنيين، التي وقعت أثناء معركة الموصل، مؤكدة ضرورة إنصاف ضحايا الانتهاكات وعائلاتهم، والوقف الفوري لاستخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المدنية المكتظة بالسكان.

 

PUKmedia / وكالات 

 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر