الرئيس معصوم يؤكد حرص العراق على تعزيز العلاقات مع السعودية والسودان


19/12/2017 13:08:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يؤكد حرص العراق على تعزيز العلاقات مع السعودية والسودان

 تسلم سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية الجديد في بغداد عبد العزيز بن خالد الشمري.

وتلقى سيادته تحيات وتقدير جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان لسيادته وللشعب العراقي وتمنياتهما باضطراد الرفعة للعراق وللعلاقات بين البلدين التطور والتقدم في المجالات كافة.

وأكد رئيس الجمهورية في حديثه أن العراق حريص على تعزيز العلاقات مع المملكة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويساعد في استقرار وسلام المنطقة، وأوضح أهمية الدور الذي يمكن أن يضطلع به سعادة السفير ببغداد وسفير العراق في الرياض في هذا المجال.

وأكد سيادته أهمية العمل في الجوانب الاقتصادية والأمنية خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى إسهام العراق مع دول الجوار في حماية المنطقة من الفكر المتطرف والعمل الإرهابي.

وبهذا الصدد عبر سعادة السفير عن التقدير والاعتزاز بما قدمه العراق في حربه ضد الإرهاب، وأكد (أن الشعب العراقي قاتل بالنيابة عن العالم أجمع الإرهاب، وإن العالم أجمع ممتن لما قدمه العراق). كما أوضح حرص بلاده على العمل من أجل أن تشهد المرحلة المقبلة تطورا ملحوظا في مختلف المجالات.

وفي الختام حمّل سيادة رئيس الجمهورية سعادة السفير السيد عبد العزيز بن خالد الشمري تحيات وتمنياته لجلالة الملك ولسمو ولي العهد وللشعب في المملكة العربية السعودية دوام الرفعة والتقدم، معرباً عن تقديم كل ما يساعد السفير في نجاح عمله الدبلوماسي في العراق.

كما تسلم سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم، في اليوم نفسه، أوراق اعتماد السفير السوداني لدى العراق ياسين عوض اسماعيل.

وتلقى سيادة الرئيس أثناء اللقاء تحيات سيادة الرئيس عمر البشير وتمنياته للعراق باضطراد الرفعة والأمن والتقدم.

وأكد الرئيس معصوم حرص العراق على تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي مع السودان في مختلف المجالات خاصة في مجال تطوير التعاون الزراعي وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال مكافحة الإرهاب.

بدوره اكد السفير ياسين عوض اسماعيل حرص بلاده على تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين .

وحمّل سيادة رئيس الجمهورية سعادة السفير تحياته وتقديره لسيادة الرئيس البشير وتمنياته بالخير والتقدم للشعب السوداني الشقيق.  

 

 

PUKmedia 

 

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

الاتجاه نحو تواجد الناتو مع التحالف الدولي في العراق

أكد محللون مراقبون في الشأن الأمني، ضرورة تواجد قوات من الناتو على الاراضي العراقية لاداء مهام التدريب وتبادل المعلومات والحرب على الارهاب، فيما اشاروا الى ضرورة بقاء القوات الاجنبية الاخرى في البل...


  وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية
  فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان

كاريكاتیر