النفط يرتفع رغم توقعات تشير إلى وفرة الإمدادات


18/12/2017 10:53:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النفط يرتفع رغم توقعات تشير إلى وفرة الإمدادات

زادت أسعار النفط، اليوم الاثنين، في ظل استمرار انقطاع خط أنابيب ينقل نفط بحر الشمال وإشارات على أن طفرة نمو إنتاج الخام الأمريكي ربما تتباطأ على الرغم من أن التوقعات لعام 2018 تشير إلى إمدادات وفيرة حتى في وجود تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57.66 دولار للبرميل بارتفاع 36 سنتا أو ما يعادل 0.6 في المئة عن سعر التسوية السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى 63.59 دولار للبرميل بزيادة 36 سنتا، أو ما يعادل 0.6 في المئة، عن سعر التسوية السابقة.

ويقول متعاملون: إن الارتفاع الطفيف في الأسعار جاء على خلفية تعطل خط الأنابيب فورتيس الذي ينقل النفط من بحر الشمال والذي يوفر نفطا يدعم خام برنت وكذلك مؤشرات على أن نمو إنتاج الخام الأمريكي ربما يتباطأ.

كانت إينيوس المشغلة لخط أنابيب فورتيس أعلنت حالة القوة القاهرة في جميع شحنات النفط والغاز عبر خط أنابيب فورتيس الأسبوع الماضي.

وفي الولايات المتحدة، خفضت شركات الطاقة عدد منصات الحفر النفطية العاملة للمرة الأولى في ستة أسابيع إلى 747 منصة حفر في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر كانون الأول وفقا لما قالته شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة.

ويقوض تنامي الإنتاج الأمريكي أيضا جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التي تقودها السعودية ومجموعة من المنتجين غير الأعضاء في المنظمة، بما في ذلك روسيا، لكبح الإنتاج من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار.

كانت وكالة الطاقة الدولية قالت إن أسواق النفط العالمية ستسجل فائضا طفيفا في الإمدادات بنحو 200 ألف برميل يوميا خلال النصف الأول من 2018 لأسباب على رأسها ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

 

 

PUKmedia عن رويترز

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

افتتح في مدينة السليمانية مطعم الجادرية البغدادي للسمك المسكوف والدجاج على الطريقة البغدادية وبالفرن الحجري وهي الاولى في المدينة.

...


  فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان
  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

كاريكاتیر