الرئيس معصوم: الحوار هو السبيل للاستقرار في كركوك


18/12/2017 00:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم مساء اليوم الأحد 17/12/2017، وفدا من معهد الشرق الأوسط في واشنطن ضم السفير روبرت فورد والسفيرة ويندي شامبرلين والدكتورة رندا سليم والدكتور بول سالم والدكتور دانيال سيرور، حيث سلط سيادته الضوء، في حلقة نقاشية مع الوفد، على التطورات السياسية على الصعد الداخلية والإقليمية والدولية، فضلا عن رؤية العراق لعلاقاته الخارجية.

وأكد سيادته أهمية دعم جميع الجهود، سواء كانت داخلية أو خارجية، الرامية إلى ايجاد معالجات واقعية للقضايا العالقة ودعم حوار فوري بين بغداد وأربيل يصب في تعميق وحدة الشعب العراقي بكافة أطيافه، معربا عن حاجة العراق إلى دعم الدول الصديقة والمجتمع الدولي للمضي قدما في ترسيخ الاستقرار والتقدم في البلاد، مشددا على توافق القوى السياسية العراقية على لزوم التمسك بالحوار والتفاهم  لحل كافة المشاكل.

وفي سياق حديثه عن كركوك أكد رئيس الجمهورية على ان السبيل الوحيد للاستقرار وترسيخ التعايش الحضاري، بين كافة أبناء المدينة، هو الركون إلى الحوار وتعميق التفاهم بينهم والبحث عن المشتركات التي تجمعهم وتعزز التآخي والسلم المنشود.

كما أشار سيادته إلى مسار علاقات العراق الخارجية، مبينا موقف العراق المبدئي في تطوير علاقات متوازنة مع الجميع على أسس المصالح المشتركة، وعدم التدخل في شؤون الاخرين، موضحا أن "العراق لا ينظر بعيون الآخرين إلى علاقاته الخارجية" مضيفا ان "لدينا رؤية استراتيجية سليمة لبناء وتطوير التواصل والتعاون مع الدول الأخرى."

وفي ختام اللقاء شدد الرئيس معصوم على حاجة دول المنطقة إلى اتباع الوسائل السلمية والحوار البناء لمعالجة مشاكلها، حفاظا على ترسيخ الأمن وتعزيز التقدم والازدهار لشعوبها. 

 

PUKmedia / بغداد 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر