بالفيديو.. حفل إحالة 3 حمير للتقاعد في تركيا


17/12/2017 14:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالفيديو.. حفل إحالة 3 حمير للتقاعد في تركيا

أقامت بلدية تركية مراسم لإحالة ثلاث حمير تستخدم في جمع القمامات من الأزقة الضيقة، إلى التقاعد من الخدمة، على إيقاع ألحان بتهوفن وموزارت وقدمت لهم وليمة من الخضار والفواكه الطازجة.

وأحالت بلدية تركية في قضاء أرتوقولو، بولاية ماردين بمراسم ملفتة للأنظار، ثلاثة حمير إلى التقاعد بعد طول خدمة في نقل القمامات من الأزقة الضيقة التي يصعب على سيارات البلدية دخولها بسبب ضيقها أو الوصول إليها بواسطة السلالم.

وأقيمت المراسم الوداعية للحمير الثلاثة يوم الجمعة، في قضاء أرتوقولو، بولاية ماردين، جنوب شرق تركيا، حيث تستخدم بلدية القضاء، 40 حمارًا، لجمع القمامة من الأزقة الضيقة، وذات السلالم.

ويعمد موظفو النظافة إلى وضع سلتين على ظهر الحمار، والتجول في الأماكن التي يصعب على سيارات القمامة الدخول إليها، لجمع القمامة.

وجرت المراسم أمام الإسطبل الذي يقيم فيه كافة حمير البلدية، على وقع أنغام الموسيقى الكلاسيكية، لا سيما ألحان موزارت وبيتهوفن.

وقال المنظمون أن الحف ياتي تكريما للحمير، على جهودهم و” نضالهم” في خدمة البلدية وأهل البلدة. وفق وسائل اعلام تركية مختلفة.

وفي كلمة خلال المراسم، قال مدير شؤون النظافة في البلدية، قدري طوبارلي، إنهم يضطرون لاستخدام الحمير في جمع القمامة، لكون العديد من الأزقة في القضاء ضيقة وذات سلالم.

وأشار إلى أن البلدية تمتلك حاليا 40 حماراً، مستخدمة في جمع القمامة، وذكر أن خبراء يقومون بفحص حالتها الصحية باستمرار، ويقررون إحالة الحمير غير القادرة على الاستمرار في العمل إلى التقاعد.

وأفاد أن الحمير تعمل في المتوسط نحو 8 أو 9 أعوام بحسب حالتها الصحية.

وردا على سؤال فكاهي من الصحفيين، فيما إذا كانت هناك معاشات تقاعدية للحمير، أجاب طوبارلي بالقول:”بعد اليوم لن تعمل، وستتم تلبية كافة احتياجاتها في المأوى مجانًا حتى يحين أجلها”.

PUKmedia  متابعة

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر