النزاهة: السجن 15 عاماً لمدير مصرف حكومي


17/12/2017 12:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النزاهة: السجن 15 عاماً لمدير مصرف حكومي

أعلنت هيئة النزاهة العراقية عن إصدار محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد حكماً غيابيّاً بالسجن لمدَّة خمس عشرة سنةً على المُتَّهمة "كرامة حسن علوان" مدير مصرف الرافدين – فرع الإعمار والإسكان سابقاً، لاستغلالها وظيفتها بإحداث ضررٍ عمديٍّ بالمال العامِّ.

وقال بيان للهيئة، حصل PUKmedia نسخة منه اليوم الاحد: ان "دائرةُ التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها هيئة النزاهة وإحالتها للقضاء، أكَّدت أنَّ المدانة الهاربة أحدثت ضرراً بالمال العامِّ بلغت قيمته (1,400,808,099) مليار دينارٍ عبر قيامها بالاتِّفاق والاشتراك مع مُتَّهمين آخرين بابتياع أربعة صكوكٍ مُزوَّرةٍ على أساس أنَّها مسحوبةٌ من الشركة العامَّة للفوسفات لمصلحة أحد المُتَّهمين أثناء عملها كمديرةٍ لمصرف الرافدين – فرع الإعمار والإسكان".

وأشار البيان الى ان "المحكمة، بعد اطِّـلاعها على أقوال كلٍّ من المُمثِّـل القانونيِّ لمصرف الرافدين الذي طلب الشكوى ضدَّ المُتَّهـمة الهاربة، والتحقيق الإداريِّ الذي أوصى بمقصريَّـتها، إضافةً إلى الصكوك وأوليَّات الصرف وقرينة هروبها، وصلت إلى القناعة الكافية والمُقنعة بإدانتها استناداً لأحكام المادَّة 315/ الشقِّ الأول من قانون العقوبات بدلالة موادِّ الاشتراك 47 و48 و 49 منه".

واوضح البيان، "تضمَّن قرار الحكم إصدارَ أمر قبضٍ بحقِّ المدانة الهاربة، وإجراء التفتيش الأصوليِّ بحقِّـها، إضافةً إلى تأييد الحجز على أموالها المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة (مصرف الرافدين) بحقِّ المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب قرار الحكم الدرجة القطعيَّة.

PUKmedia  متابعة

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

افتتح في مدينة السليمانية مطعم الجادرية البغدادي للسمك المسكوف والدجاج على الطريقة البغدادية وبالفرن الحجري وهي الاولى في المدينة.

...


  فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان
  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

كاريكاتیر