محكمة تركية تبرئ صانع قنابل داعش


12/12/2017 17:05:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محكمة تركية تبرئ صانع قنابل داعش

كشفت وسائل اعلام تركية، بان محكمة غازي عنتاب في تركيا قضت ببراءة متهم ينتمي لتنظيم داعش الإرهابي عثرت قوات الأمن داخل منزله على الكثير من المواد المتفجرة خلال حملة أمنية في الخامس من أيلول عام 2015 بمدينة دياربكر بشمالي كوردستان.

وقامت المحكمة بتبرئة ب. أ ( 36 عاما) الذي عثرت قوات الأمن داخل منزله القريب من مساكن الشرطة بمدينة دياربكر، كبرى المدن الكوردية بشمالي كوردستان قبل عامين على سيف ومواد تستخدم في صناعة القنابل وكميات كبيرة من المواد المتفجرة وقناع غاز وأنابيب اختبارات كيميائية ولوحات الدوائر الإلكترونية من تهمة الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح، بينما قضت بتغريمه 300 ليرة وحبسه 5 أشهر بسبب السيف الذي عُثر عليه داخل منزله.

وبرأت الدائرة الرابعة بمحكمة غازي عنتاب المتهم وإلغاء العقوبة بحجة عدم وجود دليل يثبت امتلاك المتهم للسيف. وفق ما ذكرته صحيفة الزمان التركية.

وأثناء تفتيش قوات الأمن لمنزله تم العثور على فيديوهات لدروس إلكترونية والعديد من مخططات الدوائر الإلكترونية وفيديو بعنوان "الفدائيون الأتراك في الجهاد الدولي" والعديد من التسجيلات الصوتية والفيديوهات والصور التي تظهر دوائر إلكترونية موقوتة على الحاسب الآلي المحمول الذي يستخدمه المتهم وصادرته السلطات.

كما وعُثر فى حاسوبه الشخصي على كتاب يروي حياة أسامة بن لادن وصورا لأشخص قُتلوا ويتعرضون للتعذيب في سوريا وفلسطين وصورة لأسلحة ثقيلة تم تفكيكها ومن ثم تركيبها وصورا لأناس قُتلوا في مناطق الصراع تروي الجهاد والشهادة وفيديو يُظهر زرع قنبلة وتفجيرها وفيديوهات تظهر اللقطات الأخيرة لأناس قتلهم عناصر التنظيم الإرهابي باستخدام قنابل موقوتة.

والغريب في الأمر هو تبرئة المحكمة للمتهم المُطالب بالحكم عليه بالمؤبد بسبب انتمائه لتنظيم داعش الإرهابي.

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر