معصوم يدعو الى حوار شامل بين بغداد واربيل


11/12/2017 19:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
فؤاد معصوم واياد علاوي

زار سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مساء اليوم الاثنين 11/12/2017 نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي، وبحث معه آخر المستجدات على الساحتين السياسية والأمنية وركز على تكريس كل الطاقات والموارد البشرية وحشد الدعم الدولي لتطوير البلاد في كافة المجالات وتعزيز مكانتها الاقليمية والدولية بعد اعلان النصر النهائي على تنظيم داعش الارهابي.

كما عبر اللقاء عن خطورة ترك الخلافات تتفاقم بين أبناء الشعب الواحد، ودعا إلى المضي قدما لبدء الحوار الشامل بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان بهدف الوصول إلى اتفاقات واجراءات تحقق حل كافة المشاكل العالقة بين الجانبين، بشكل يعزز التعاضد والاخاء الوطني ويضمن حقوق ومصالح كافة المواطنين ويلبي احتياجاتهم الحياتية المعتادة على أساس مبادئ الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية.

وأكد اللقاء أيضا أهمية تعميق التعاون والتفاهم بين مكونات كركوك لحل كافة المشاكل التي تخص المحافظة على المستويات الإدارية والأمنية والاقتصادية، مؤكدا قدرة العراقيين على النجاح في هذا الشأن أيضا وان لا حل للخلافات سوى الحوار.

كما شدد اللقاء على أهمية إجراء الانتخابات النيابية ودعا إلى مضاعفة الجهود لضمان عودة النازحين وتشجيع الدعم الدولي لخطط عودة النازحين وإعادة اعمار المناطق المحررة، كما ثمن إرادة العراقيين وتضحياتهم من أجل حماية وتطوير مكاسب ونجاحات التجربة الديمقراطية للبلاد.

PUKmedia بغداد

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر