ندوة في السليمانية حول حقوق المرأة وزواج القاصرات


11/12/2017 09:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ندوة في السليمانية حول حقوق المرأة وزواج القاصرات

بالرغم من الدعوات الكثيرة التي تطالب بالحد من العنف ضد المراة الا ان هذه الظاهرة تتزايد يوما بعد آخر وخاصة في الاقليم الذي شهد ارتفاع الظاهرة في السنوات الاخيرة ومنها حالات الانتحار وحرق النفس والقتل العمد والضرب والتعذيب والحوادث الاجتماعية والاعتداءات المختلفة النفسية والجنسية.

وبمناسبة الاحتفال بيوم مكافحة العنف ضد المرأة اقامت العديد من المنظمات النسوية والمدافعة عن المرأة وحقوقها في السليمانية العديد من الانشطة التي تطالب بالحد من هذه الظاهرة المتخلفة وغير الانسانية بحق المرأة التي وقفت ولاتزال مع الرجل في بناء الاسرة ومشاركة الرجل في الحياة العامة والعمل في مختلف المجالات لتوفير لقمة العيش وتربية الابناء، وفي السليمانية اقامت منظمة راسان للدفاع عن حقوق المرأة ندوة شاركت فيه العديد من المنظمات ورجال الدين والمثقفين والاعلاميين حول موضوع وقف العنف ضد المرأة. 

ـ تانيا كمال درويش مديرة المنظمة اوضحت لـ PUKmedia: تركز الندوة حول طرح موضوع وضع حد للعنف الذي يمارس ضد المرأة، وقد باشرنا بتفعيل الانشطة النسوية بمناسبة يوم مناهضة العنف ضد المرأة والذي تستمر اعماله لـ 16 يوما وانشطتنا مستمرة منذ عام 1992 ولحد الان، وشاركت فيه العديد من المنظمات النسوية من كل مكان،  ولابد ان نشير الى ضرورة وقف هذه الممارسات الخاطئة بحق المراة وتعنيفها وهي تؤدي رسالتها الانسانية في البناء والحياة، وقد تزايدت هذه الحالات في السنوات الاخيرة وخاصة في العام 2017 والذي نعيشه الان، واصبحت الارقام في تصاعد مستمر بلا توقف ونحن نلاحظ ذلك كمنظمات نسوية، وسببه الرئيسي الان هو الفقر والعوز!! وعدم وجود وعي مجتمعي مع الاسف الشديد في مجال حقوق المرأة ونحن كمنظمات نسوية نعمل من اجل ذلك ومنظمتنا مع باقي المنظمات النسوية سعت انشطتها بشكلها المدني ومن خلال انتاج افلام قصيرة وخاصة مايتعلق بزواج القاصرات، وخاصة هناك الكثير من الدعايات والاعلانات الخاصة بمنظمتنا ومنها رسوم توعية من اجل ايقاف ظاهرة زواج القاصرات والحد من العنف ضد المرأة بكل اشكاله والوانه واقمنا العديد من الندوات والسيمينارات وبمشاركة مجتمعية شاملة ومنها اساتذة ورجال دين ومثقفين واعلاميين، والهدف الوصول الى افضل النتائج في وقف العنف ضد المرأة.

 

 

PUKmedia خالد النجار/ السليمانية 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر