معصوم يبحث مع التيار الصدري تجاوز الخلافات بين بغداد واربيل


7/12/2017 17:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
معصوم يبحث مع التيار الصدري تجاوز الخلافات بين بغداد واربيل

زار سيادة رئيس جمهورية الدكتور فؤاد معصوم ظهر اليوم الخميس 7-12-2017، الهيئة السياسية للتيار الصدري حيث استقبله رئيس الهيئة الدكتور ضياء الأسدي بحضور عدد من المسؤولين في التيار وبحث معهم التطورات السياسية والأمنية في البلاد في إطار اتصالاته الحالية لتعزيز وحدة الصف الوطني بين العراقيين كافة وتجاوز الخلافات الداخلية،لا سيما بين الحكومتين الاتحادية وحكومة إقليم كودستان.

وفيما ثمن سيادته مواقف المرجعية الدينية العليا بشأن الأزمة بين اربيل وبغداد ودعواتها المتكررة للحوار والتفاهم بما يضمن حماية حقوق ومصالح كافة العراقيين دون أدنى تمييز قومي أو ديني،فضلا عن وحدة العراق، شدد على لزوم مضاعفة الجهود لترسيخ المشتركات الوطنية والعمل الجاد من أجل حل المشاكل والصعوبات في كافة المجالات على أساس الدستور،فضلاً عن ضرورة العمل على تسريع عودة كريمة للنازحين وإطلاق إعادة اعمار المناطق المحررة من الجماعات الإرهابية، وتعميق وحدة الصف الوطني وتمتين التجربة الديمقراطية ومكاسبها لكافة المواطنين.

وتناول اللقاء ضرورة تعزيز الثقة بقدرة العراقيين على تجاوز صفحة الخلافات الداخلية مهما كانت وبدء حوار في اقرب وقت يضمن الوصول إلى اتفاقات تهدف إلى تطوير الدولة العراقية وتقدم البلاد وبناء المستقبل المشترك لكل أبناء الشعب العراقي.

وأكد اللقاء أهمية تعميق التعاون والتفاهم بين مكونات كركوك لحل كافة المشاكل التي تخص المحافظة على المستويات الإدارية والأمنية والاقتصادية، معربا عن الأمل بإجراء الانتخابات النيابية في وقتها المقرر.

من جانبه عبر رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري عن حرص زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على حقوق كافة العراقيين وعلى تجاوز المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس مبادئ الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية، مؤكدا دعم مبادرات الرئيس معصوم الرامية إلى معالجة المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كودستان من خلال تشجيع حوار يهدف إلى تعميق الوحدة الوطنية وإتباع سياسة مثابرة وحكيمة لتقريب وجهات النظر وخلق أجواء الثقة والعمل المشترك الكفيل بالوصول إلى حلول شاملة وواقعية لجميع القضايا الخلافية.

PUKmedia  عن موقع رئاسة الجمهورية

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

صفقة القرن.. فرصة أخرى للسلام أو جولة جديدة من العنف

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته التي طال انتظارها للسلام في الشرق الأوسط، متعهدا...


  الاتجاه نحو تواجد الناتو مع التحالف الدولي في العراق
  وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

كاريكاتیر