1915 جريمة قتل للنساء في تركيا


2/12/2017 17:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
1915 جريمة قتل للنساء في تركيا

كشفت إحصائيات تركية غير رسمية عن مقتل 1915 امرأة خلال الـ6 سنوات اخيرة، مشيرة الى ان ولاية واحدة لم تشهد اي حالات قتل ضد المرأة. 

ونشر موقع " الجرائم ضد المراة" والذي يرصد الجرائم ضد النساء في تركيا تقريرا حول اوضاع المرأة في تركيا مشيرا الى مقتل 1915 امرأة ما بين عامي 2011 و2017، موضحا، ان العنف ضد المرأة من أهم المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع التركي. 

واكدت الاحصائية ان ولاية بايبورت شمال شرق تركيا قرب البحر الأسود، هي الولاية الوحيدة التي لم تشهد حالات قتل بين النساء التركيات منذ 2010.

من جانبها قالت الممثلة التركية المشهورة دينيز توركالي، أنها تعرضت للعنف على يد والدها، وقالت "لم يكن العنف موقع ترحيب في تلك الأوقات، لكن لم يكن هناك وعي له كما هو الحال اليوم، يمكننا أن نرى ذلك من خلال الأفلام في تلك الحقبة"، مشيرة إلى أنها تشعر دوما بأنها مهددة في الأماكن العامة.

وأضافت "أنا أشعر به، كأي امرأة، هناك عدد قليل من النساء القادرات على القول بأنهن لم يواجهن العنف قط، ولكن هناك أشياء أخرى لا يتم الحديث عنها، لظنهن أنها عادية".

كذلك أكدت الممثلة التركية، بيريهات سافاش أنها تعرضت للعنف على يد زوجها السابق، واعتبرت أن "الأمر ليس حول الضرب، بل إنه العنف الذي يذلّك لأنك صنعت وجبة طعام سيئة"، مشددةً على أن "على جميع النساء أن يتعلمن وأن يكسبن المال، وعلى الأسر أن تناضل لأجل تعليم بناتهن بدل البحث عن زوج لهن".

بدورها، أكدت مقدمة البرامج والممثلة والعارضة التركية، ديمير أككايا، أنها تعرضت للضرب من قبل عشاقها السابقين، وقالت "تقدمت بشكاوى، ولكنني كنت وأنا أفعل ذلك، أبحث لهم عن أعذار، وأعتقد بأن الرجل الذي فعل بي ذلك لا بد أنه تعرض لتجارب في الماضي".

ووجهت أككايا انتقادات شديدة لطريقة تغطية الإعلام للجرائم ضد المرأة، بالقول: "إن المجتمع بطبيعة الحال يسيطر عليه الرجل، إن الإعلام يغطي هذه الجرائم بطريقة توحي بأن ما تعرضت له النساء كان لأنهن يستحققنه، ولكن مهما كان السبب، المرأة لا تستحق العنف، حتى لو كانت تخون زوجها، وحتى لو كانت مخطئة بالمطلق".

كما ذكرت الممثلة مينة توغاي، بأنها تعرضت للعنف في إسطنبول من قبل أحد سائقي الحافلات الصغيرة، وقالت "شعرت حينها بالرعب والعجز، عندما نظرت إلى الرجل وهو يضرب نافذة سيارتي باستمرار، لم أتمكن من أن أراه إنساناً، كان يحاول أن يضربني كعبد، وإنه الرجل ذاته الذي قد يجن جنونه لو تعرضت أمه أو أخته لذات الحادثة".​

 

PUKmedia عن وكالة اخبار المرأة

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر