رئيس الجمهورية يؤكد إجراء الانتخابات المقبلة في موعدها الدستوري


31/10/2017 13:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية يؤكد إجراء الانتخابات المقبلة في موعدها الدستوري

أكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في بيان، اليوم الثلاثاء، ضرورة إجراء انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات المقبلة في موعدها الدستوري المستوجب، مرحبا بمقترح المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتحديد 12/5/2018 موعدا لأجرائها. وفيما وجه السلطات المعنية باتخاذ جميع  الاستعدادات اللازمة لهذا الغرض، وهنّأ اعضاء المجلس الجديد للمفوضية على ادائهم اليمين القانوني. وفي ما يلي نص البيان:

 

"بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الشعب العراقي الكريم،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

"استنادا إلى أحكام الدستور ووجوب إجراء الانتخابات في توقيتها المحدد، ونظراً إلى استلام مجلس المفوضين الجديد في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مهامه الرسمية أمس الاثنين 30/10/2017، وأعلان المفوضية استعدادها لأجراء الانتخابات المقبلة، نرحب بمقترحها بان يكون يوم السبت الموافق 12/5/2018 موعداً لاجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة وانتخابات مجالس المحافظات.

واذ نغتنم هذه الفرصة لنهنئ أعضاء المجلس الجديد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات على توليهم مهامهم الرسمية بعد ادائهم اليمين القانوني،  نوجه السلطات المعنية باتخاذ جميع الاستعدادات الادارية والمالية والقانونية والأمنية لهذا الغرض، كما نهيب بكافة المواطنين من ناخبين ومرشحين وكيانات سياسية ورقابية ومنظمات مجتمع مدني واعلاميين تقديم كل المساعدة لمسؤولي وموظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كل المجالات الممكنة بما يضمن النجاح الباهر للعملية الانتخابية القادمة، لا سيما وانها الاولى بعد الانتصار البطولي التام لشعبنا على الارهاب.

كما نناشد المنظمات والهيئات الدولية إلى تقديم كل انواع الدعم للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مجالات تطوير القدرات واكتساب الخبرة واستقدام أفضل التقنيات الحديثة في مجال العمل الانتخابي، فضلا عن تعزيز المراقبة الضامنة للنزاهة والشفافية والعدالة وتحقيق ممارسة انتخابية نزيهة ورصينة تكفل تطوير النظام الديمقراطي وحماية وحدة العراق وسيادته.

لتنتصر إرادة العراقيين بدولة ديمقراطية اتحادية متقدمة ومستقرة.

وليحفظ الله العراق والعراقيين.

 

 

 فؤاد معصوم

رئيس الجمهورية"

 

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر