الاتحاد الوطني يدعو الى اغاثة نازحي خورماتو ومعاقبة المجرمين


25/10/2017 12:08:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يدعو الى اغاثة نازحي خورماتو ومعاقبة المجرمين

اصدر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني بياناً دعا خلاله الامم المتحدة والرأي العام العالمي والاطراف العراقية الوطنية الى اغاثة النازحين من قضاء خورماتو.

وقال المكتب السياسي في بيانه: كما اعترفت الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان العالمية، ان قضاء خورماتو والمدن الاخرى تعرضت بعد كارثة 16/10 الى حقد طائفي اكبر أدى الى نزوح آلاف العوائل وحرق ونهب المئات من منازل الكورد واستشهد المئات من المواطنين هذا بالاضافة الى المفقودين في المنطقة.

واضاف المكتب السياسي: كما يعلم العالم، انه وبعد الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، كانت هناك خريطة طائفية، لكي تتم السيطرة على خورماتو وآمرلي وسليمان بك وينكجة وفقاً لاساس طائفي، والآن ليس تلك المناطق بل تعرض الكورد لهذا الحقد الطائفي وهناك بعض الجماعات المسلحة المتشددة تريد فرض نفسها باسم الشيعة.

وتابع المكتب السياسي: اذا لم تتدخل الامم المتحدة والحكومة ومجلس النواب والولايات المتحدة بصورة سريعة، فهناك مخاوف من يؤدي هذا الحقد الطائفي الى ابادة جماعية للكورد في المناطق الكوردستانية المستقطعة لذا: 

اولا: نطالب بجمع قوتنا الى اغاثة المنكوبين في خورماتو واعتبارها منطقة منكوبة.

ثانياً: تشكيل لجنة تحقيقة من مجلس النواب، لاظهار الحقائق وكشف الجرائم واصدار توصيات للحكومة لمنع حدوث جرائم اخرى ومعاقبة المجرمين وتعويض الضحايا.

ثالثاً: من المفروض، الا يكون أي مسؤول أو سياسي أو برلماني كوردي مستعداً للقاء مسؤولي المسلحين المجرمين، وبدلاً من ذلك عليهم ان يطالبوا بمحاسبتهم.

واوضح البيان: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني منذ بداية الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، رفض استقدام اية قوات الى خورماتو، والاتحاد الوطني عمل بكل جهد ووضع جميع طاقاته في خدمة النازحين المقيمين في كرميان والسليمانية وجمجمال واي مكان آخر، والاتحاد الوطني يعتبر نفسه المدافع الحقيقي عن ابناء المدينة واطرافها ولن يدخر وسعاً لخدمة النازحين وعودتهم الى اماكن الاصلية مرفوعي الرأس.

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا

  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس إقليم كوردستان


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر