وزير النفط: حقلي باي حسن وهافانا دخلا منظومة الانتاج الوطني


17/10/2017 22:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزير النفط: حقلي باي حسن وهافانا دخلا منظومة الانتاج الوطني

أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، يوم الثلاثاء، عودة حقلي باي حسن وهافانا في كركوك إلى منظومة الانتاج الوطني التي تديرها وزارة النفط.

وقال وزير النفط في بيان: ان سيطرة وزارة النفط على جميع المنشآت والحقول النفطية ومحطات الضخ والانابيب في محافظة كركوك سوف يسهم في وضع الامور في نصابها الصحيح، مشيرا الى ان ذلك سيمكن وزارة النفط من الانطلاق نحو الأستثمار الأمثل للثروة الوطنية والشروع بوضع البرامج والخطط التطويرية والتنموية الطموحة للنهوض بواقع الصناعة النفطية في كركوك وبما يحقق زيادة في الانتاج والصادرات.

وتابع اللعيبي بأن الوزارة شرعت اليوم بإجراءات أستلام حقلي "باي حسن" و"هافانا " ومحطات الضخ للصادرات النفطية عبر المنفذ الشمالي، وستقوم الفرق الفنية والهندسية بتقييم الاوضاع والمراجعة الشاملة لاحتياجات هذه المواقع بهدف أدارتها وتشغيلها من قبل العاملين في شركة نفط الشمال للحيلولة دون إيقاف النشاط الانتاجي والتصديري من المحافظة او من المدن الاخرى.

واضاف الوزير: ان الوزارة تؤمن بان الثروة النفطية ملك للشعب العراقي بكافة قومياته وطوائفه وتعمل من اجل الاستثمار الامثل للثروة الوطنية وتحقيق اعلى الإيرادات المالية وبما يدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق مستقبل افضل لشعبنا في جميع محافظاتنا العزيزة وأن الوزارة شرعت بوضع الخطط اللازمة للارتقاء بالصناعة النفطية في كركوك والمدن الاخرى والعمل على تحقيق الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية، وتنفيذ الخطط الهادفة لتوفير وتلبية أحتياجات المحافظة من المشتقات النفطية.

وطالب الوزير جميع الجهات المعنية بالتعاون مع الوزارة على استمرار تدفق الصادرات النفطية عبر الانبوب المار من محافظات اقليم كوردستان خدمة للصالح العام وبهدف تحقيق اعلى الايرادات المالية لرفد الخزينة الاتحادية.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر