وزير النفط: حقلي باي حسن وهافانا دخلا منظومة الانتاج الوطني


17/10/2017 22:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزير النفط: حقلي باي حسن وهافانا دخلا منظومة الانتاج الوطني

أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، يوم الثلاثاء، عودة حقلي باي حسن وهافانا في كركوك إلى منظومة الانتاج الوطني التي تديرها وزارة النفط.

وقال وزير النفط في بيان: ان سيطرة وزارة النفط على جميع المنشآت والحقول النفطية ومحطات الضخ والانابيب في محافظة كركوك سوف يسهم في وضع الامور في نصابها الصحيح، مشيرا الى ان ذلك سيمكن وزارة النفط من الانطلاق نحو الأستثمار الأمثل للثروة الوطنية والشروع بوضع البرامج والخطط التطويرية والتنموية الطموحة للنهوض بواقع الصناعة النفطية في كركوك وبما يحقق زيادة في الانتاج والصادرات.

وتابع اللعيبي بأن الوزارة شرعت اليوم بإجراءات أستلام حقلي "باي حسن" و"هافانا " ومحطات الضخ للصادرات النفطية عبر المنفذ الشمالي، وستقوم الفرق الفنية والهندسية بتقييم الاوضاع والمراجعة الشاملة لاحتياجات هذه المواقع بهدف أدارتها وتشغيلها من قبل العاملين في شركة نفط الشمال للحيلولة دون إيقاف النشاط الانتاجي والتصديري من المحافظة او من المدن الاخرى.

واضاف الوزير: ان الوزارة تؤمن بان الثروة النفطية ملك للشعب العراقي بكافة قومياته وطوائفه وتعمل من اجل الاستثمار الامثل للثروة الوطنية وتحقيق اعلى الإيرادات المالية وبما يدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق مستقبل افضل لشعبنا في جميع محافظاتنا العزيزة وأن الوزارة شرعت بوضع الخطط اللازمة للارتقاء بالصناعة النفطية في كركوك والمدن الاخرى والعمل على تحقيق الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية، وتنفيذ الخطط الهادفة لتوفير وتلبية أحتياجات المحافظة من المشتقات النفطية.

وطالب الوزير جميع الجهات المعنية بالتعاون مع الوزارة على استمرار تدفق الصادرات النفطية عبر الانبوب المار من محافظات اقليم كوردستان خدمة للصالح العام وبهدف تحقيق اعلى الايرادات المالية لرفد الخزينة الاتحادية.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا

  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس إقليم كوردستان


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر