قانونا المفوضية والانتخابات على جلسة البرلمان الثلاثاء


2/10/2017 16:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
البرلمان العراقي

اعلن مجلس النواب، اليوم الاثنين، جدول اعمال جلسة يوم غد، والذي تضمن التصويت على مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، واستكمال التصـويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم، اضافة الى التصــويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب.

وقال بيان للمجلس، حصل PUKmedia نسخة منه: ان "جدول اعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد يتضمن: التصــويت على مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007، وتقرير عمل لجنة الخبراء لاختيار اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

واضاف البيان ان "الجلسة تتضمن ايضا التصـويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقــم (11) لسنة 2007، واستكمال التصـويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008، والتصــويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013".

واوضح ان "الجدول يتضمن كذلك التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959، والتصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقيــة التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العـــراق وحكومـــة الجمهوريـــة الاسلاميــة الايرانيــة، اضافة الى التصويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين".

ويتضمن الجدول ايضا بحسب البيان "التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالأمر رقم (65) لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة)"، والتصويت على مقترح قانون هيأة الاعلام والاتصالات".

واشار الى ان "المجلس سيقرأ القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية اليونسكو بشأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه، ويستكمل مناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية".

ولفت البيان الى ان جدول جلسة الثلاثاء يتضمن ايضا "تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب لعام 1995".

PUKmedia اعلام مجلس النواب العراقي

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر