السليمانية تحتضن المهرجان الدولي للافلام السينمائية


2/10/2017 11:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السليمانية تحتضن المهرجان الدولي للافلام السينمائية

شهدت قاعة دار الفن، في مدينة السليمانية، انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للافلام السينمائية حيث افترشت مداخل القاعه بالكاربت الاحمر (RED CARBET) ايذانا بدخول الفنانين والمشاركين في هذا المهرجان  الجميل والذي شارك فيه اكثر من 170 فيلما من 62 دولة عربية واجنبية ومن دول الجوار، كما يشتمل المهرجان على الافلام القصيرة والطويلة والافلام الدرامية والافلام الوثائقية والافلام المتحركة كذلك افلام الهواة من مختلف الاتجاهات الفنية حيث ستتنافس هذه الافلام على نيل جائزة (الصنوبر الذهبية) والتي تقام في الدورة الثانية للمهرجان في مدينة الابداع والفن السليمانية راعية الفنون.

لينا رضا المشرفة على برنامج الاحتفال اوضحت لـ PUKmedia: انطلقت فعاليات مهرجان الافلام السينمائية الدولي الثاني حيث تضمن برنامج الاحتفال مشاركة واسعة من الافلام وبحدود 170 فيلما دراميا ووثائقيا وافلام قصيرة وطويلة وافلام الرسوم اللمتحركة وافلام الهواة والشباب ومن 62 دولة عربية واجنبية وقد شارك في من تلك الافلام 136 فيلما في المنافسة الفنية، كما تشارك بقية الـ36 فيلما في العروض اليومية لايام المهرجان التي تستمر اسبوعا كاملا، وبعد انتها تلك العروض ستقوم لجنة التحكيم في المهرجان يتقييم الافلام المشاركة في جوانبها المتعددة لتحديد الحوائز على ضوء قرارات تلك اللجنة وتوزع الجوائز في نهاية فعاليات المهرجان.

ــ ولابد من الاشارة الى ان الكاربت الاحمر قد شهد دخول 6 فنانين كورد وبعد ذلك دخل فريق وكادر فيلم الافتتاح الخاص بالمهرجان ليومه الاول ومن ثم مرور بقية الفنانين المشاركين في هذه الفعالية، ومن ثم القيت كلمة المهرجان وبعد ذلك تم عرض فيلم المهرجان الطويل (THE PINK HOUSE) وقد وجهت الدعوة لاكثر من 250 ضيفا من ضيوف المهرجان من الدول العربية والاوربية ومن دول الجوار.

 

 

PUKmedia خالد النجار/ السليمانية 

 

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر