السليمانية تحتضن المهرجان الدولي للافلام السينمائية


2/10/2017 11:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السليمانية تحتضن المهرجان الدولي للافلام السينمائية

شهدت قاعة دار الفن، في مدينة السليمانية، انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للافلام السينمائية حيث افترشت مداخل القاعه بالكاربت الاحمر (RED CARBET) ايذانا بدخول الفنانين والمشاركين في هذا المهرجان  الجميل والذي شارك فيه اكثر من 170 فيلما من 62 دولة عربية واجنبية ومن دول الجوار، كما يشتمل المهرجان على الافلام القصيرة والطويلة والافلام الدرامية والافلام الوثائقية والافلام المتحركة كذلك افلام الهواة من مختلف الاتجاهات الفنية حيث ستتنافس هذه الافلام على نيل جائزة (الصنوبر الذهبية) والتي تقام في الدورة الثانية للمهرجان في مدينة الابداع والفن السليمانية راعية الفنون.

لينا رضا المشرفة على برنامج الاحتفال اوضحت لـ PUKmedia: انطلقت فعاليات مهرجان الافلام السينمائية الدولي الثاني حيث تضمن برنامج الاحتفال مشاركة واسعة من الافلام وبحدود 170 فيلما دراميا ووثائقيا وافلام قصيرة وطويلة وافلام الرسوم اللمتحركة وافلام الهواة والشباب ومن 62 دولة عربية واجنبية وقد شارك في من تلك الافلام 136 فيلما في المنافسة الفنية، كما تشارك بقية الـ36 فيلما في العروض اليومية لايام المهرجان التي تستمر اسبوعا كاملا، وبعد انتها تلك العروض ستقوم لجنة التحكيم في المهرجان يتقييم الافلام المشاركة في جوانبها المتعددة لتحديد الحوائز على ضوء قرارات تلك اللجنة وتوزع الجوائز في نهاية فعاليات المهرجان.

ــ ولابد من الاشارة الى ان الكاربت الاحمر قد شهد دخول 6 فنانين كورد وبعد ذلك دخل فريق وكادر فيلم الافتتاح الخاص بالمهرجان ليومه الاول ومن ثم مرور بقية الفنانين المشاركين في هذه الفعالية، ومن ثم القيت كلمة المهرجان وبعد ذلك تم عرض فيلم المهرجان الطويل (THE PINK HOUSE) وقد وجهت الدعوة لاكثر من 250 ضيفا من ضيوف المهرجان من الدول العربية والاوربية ومن دول الجوار.

 

 

PUKmedia خالد النجار/ السليمانية 

 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر