كربلاء تستعد لذروة عاشوراء بركضة طويريج


30/9/2017 18:06:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كربلاء تستعد لذروة عاشوراء بركضة طويريج

على مدار عشرة ايام مضت تحولت شوارع محافظة كربلاء المقدسة، لاسيما الرئيسة منها الى موائد طعام مفتوحة بمختلف الوجبات الغذائية، تقدم منذ الصباح الباكر حتى اوقات متاخرة من الليل الطعام والشراب لزوار عاشوراء الحسين عليه السلام، فيما مواكب  العزاء الحسيني مستمرة بالوصول الى مرقد الامام الحسين مرورا ببين الحرمين، والانتهاء عند مرقد الامام العباس، تتضمنها ردات حسينية تدعو الى نشر المحبة والسلام والابتعاد عن الطائفية المقيتة التي جلبت الويل والدمار للبلاد، وسط اجراءات امنية مشددة .

فيما اكد مدير اعلام شرطة كربلاء العقيد علاء الغانمي لــPUKmedia اليوم السبت، عن وضع خطة امنية محكمة خاصة لتامين ركضة طويريج التي من المتوقع يشارك في احيائها نهار غد الاحد اكثر من ثلاثة ملايين  زائر من داخل وخارج البلاد، مبينا ان الخطة الامنية يوجد مرونة في تطبيقها لتحسن الوضع الامني في كربلاء والعمل المشترك بين الاجهزة الامنية كافة، مضيفا تم نشر مفارز وسيطرات اضاىفية وكمائن على طول حدود المحافظة الغربية التي تعتبر خاصرة رخوة يعتمدها الارهاب لتنفيذ عملياته باتجاه محافظات الوسط والجنوب بضمنها كربلاء، فيما تم تعزيز المدينة باجراءات احترازية شاركت فيها كافة التشكيلات الامنية، فضلا عن وجود تنسيق مشترك مع المحافظات المجاورة عبر قيادة عمليات الفرات الاوسط .

فيما اشار نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، الى ان المحافظة مازالت تواجه التهديدات الارهابية كونها تستقبل ملايين الزائرين، مما يتطلب بناء منظومة امنية متكاملة تتمثل بنصب كاميرات مراقبة حديثة من جهة الصحراء الغربية سيغنينا عن بناء الخنادق الامنية، مؤكدا ان الخطر سيبقى قائما حتى ننهي كل وجود لداعش في العراق، لوجود حواضن وجيوب ارهابية واماكن مازالت تحت سيطرتهم  .

الى ذلك قامت صحة كربلاء بنشر فرق صحية لمراقبة المياه والاطعمة، اضافة التوعية الصحية لاصحاب المواكب  والهيئات الخدمية والزائرين من خلال البوسترات والمنشورات التوضيحية، للمحافظة على صحة الزائر ووقايته من الامراض السارية والمعدية .

من جانبه اكد مديربلديات كربلاء مازن الياسري، ان مديريته عدت خطة خدمية خاصة بيوم العاشر من محرم الحرام، ستنفذها مختلف دوائر البلدية في المحافظة على المحاور الرئيسة والطرق المختلفة بالتنسيق مع الحكومة المحلية . 

وفي ذات السياق، استنفرت العتبات المقدسة في كربلاء جميع الجهود امنيا وخدميا لتقديم افضل الخدمات للمعزين . 

وتشهد اغلب محافظات العراق وعدد من بقاع العالم  اقامة الشعائر الحسينية في ايام محرم الحرام احياءا لواقعة الطف الاليمة ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابه عام 61 للهجرة التي تصادف ذروتها ظهر يوم غد الاحد بركضة طويريج . 

 

PUKmedia  جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر