حكومة الاقليم: قرارات بغداد ستضر جميع العراقيين


30/9/2017 14:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
حكومة اقليم كوردستان: قرارات بغداد ستضر جميع العراقيين

قدم وزير النقل والمواصلات في حكومة إقليم كوردستان مولود باومراد في جلسة البرلمان التي عُقدت اليوم السبت توضيحا بشأن سير عمل مطاري اربيل والسليمانية، مشيرا الى ان قرارات الحكومة العراقية حول تسليم المطارين ليس لها أساس قانوني. 

وقال باومراد في كلمة له ببرلمان اقليم كوردستان، إن "الحكومة العراقية ترسل مراقبين بشكل دوري إلى مطاري أربيل والسليمانية"، مضيفا أن "هناك اجتماعات دورية بين رئاسة الطيران المدني العراقي ومسؤولي المطارين ، ونحن نعلن عن واردات مطاراتنا شهرياً وسنوياً".

واضاف ان المستفيد الاكثر من عمل المطارين هم من المرضى والمصابين، حيث انه تم ارسال 1800 شخص الى خارج الاقليم عن طريق مطارات اقليم كوردستان ، مشيرا ان القرار الذي اتخذته الحكومة الاتحادية سيضر بجميع مواطني العراق.

وفيما يتعلق بقرارات مجلس الوزراء العراقي، أشار وزير النقل في حكومة الإقليم إلى ان "قرارات الحكومة العراقية ليس لها أساس قانوني، ولم تصلنا قرارات العراق بأي شكل من الأشكال، كما أن قرارات الحكومة العراقية لا تستند إلى بنود الطيران المدني".

وطالب الوزير المنظمات الدولية بالوقوف امام قرارات الحكومة الاتحادية والمساهمة في حل المشاكل بين اربيل وبغداد بالحوار والطرق الديبلوماسية.

وختم بقوله ان على الحكومة العراقية ان لاتحارب ارادة الكورد، وان اقليم كوردستان لن تسلم ادارتها الى بغداد. 

PUKmedia  خاص

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر