الولايات المتحدة تدعو بغداد واربيل الى حوار بناء


30/9/2017 12:31:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ريكس تيلرسون

اعلن وزير الخارجية الامريكية، ريكس تيلرسون، ان الولايات المتحدة لن تعترف بالاستفتاء الذي اجراه اقليم كوردستان، داعياً الى وقف تبادل الاتهامات بين حكومتي اقليم كوردستان والاتحادية.

وقال تيلرسون في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: الولايات المتحدة الأمريكية لاتعترف باستفتاء حكومة إقليم كوردستان الأحادي الجانب الذي عقد يوم الاثنين. إن التصويت والنتائج تفتقران إلى الشرعية، ونحن نواصل دعمنا لعراق موحد وفيدرالي وديمقراطي ومزدهر.

واضافك ما زلنا نشعر بالقلق إزاء العواقب السلبية المحتملة لهذه الخطوة الأحادية الجانب، وقبل التصويت عملنا مع كل من حكومة إقليم كوردستان والحكومة المركزية في بغداد لإتباع إطار عمل فعّال وتعزيز الاستقرار والازدهار لشعب إقليم كوردستان، وان هذه التطلعات في نهاية المطاف لايمكن أن تتحقق من خلال إجراءات من جانب واحد مثل هذا الاستفتاء.

وتابع: نحن نحثُ على الهدوء ووضع حد من الإتهامات الكلامية تهديدات التعامل بالمثل وايضا نحث السلطات الكوردية على إحترام دور الحكومة المركزية المكلفة دستورياً وندعو الحكومة المركزية الى رفض التهديدات أو حتى الإشارة إلى إمكانية استخدام القوة، وتطلب الولايات المتحدة من جميع الأطراف بما في ذلك الدول المجاورة للعراق على رفض الإجراءات الأحادية الجانب واستخدام القوة.

وقال البيان: إن المعركة ضد داعش لم تنته بعد وتسعى الجماعات المتطرفة إلى استغلال حالة عدم الاستقرار والشقاق ونحن نحث شركائنا العراقيين على الاستمرار في التركيز على هزيمة داعش. ونحن نشجع جميع الأطراف على الانخراط في حوار بنّاء يرمي الى الإرتقاء بمستقبل كل العراقيين.

 

 

PUKmedia 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر