الرئيس معصوم: لنستلهم عظمة دروس عاشوراء لتعزيز وحدة شعبنا


30/9/2017 09:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: لنستلهم عظمة دروس عاشوراء لتعزيز وحدة شعبنا

وجّه سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم، رسالة تعزية إلى المسلمين في العراق والعالم بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) في واقعة الطف بكربلاء، مؤكدا أن تضحيات وصمود الإمام الحسين بوجه الطغيان ومن أجل إعلاء كلمة الحق بوجه الباطل هي لحظة جليلة ونيرة في التاريخ. كما دعا إلى استلهام دروس عاشوراء لتعزيز وحدة شعبنا العراقي بكافة مكوناته، والسير قدما من أجل مواصلة انتصارات بلادنا على الارهاب، مشيدا ببسالة وتضحيات القوات العراقية المسلحة الباسلة بكافة تشكيلاتها. وأكد أهمية مواصلة الحوار بين العراقيين لحل أي مشكلة داخلية على أن يتم في إطار الدستور وعبر حلول تصب في تطوير النظام الديمقراطي الاتحادي وتضمن التقدم السياسي والاقتصادي، فضلا عن تأمين عودة كريمة  وآمنة للنازحين. وفي ما يأتي نص الكلمة:

 

 

"بسم الله الرحمن الرحيم

في الذكرى العظيمة لواقعة الطف بكربلاء، نعزي المسلمين في العراق والعالم، باستشهاد الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار وصحبه الميامين عليهم السلام ورضوان الله في العاشر من محرم الحرام دفاعاً عن مبادئ الحق والعدل بوجه الظلم والطغيان.

إن صمود الإمام الحسين بوجه الطغيان وتضحيته بنفسه وأهل بيته من أجل إعلاء كلمة الحق هي لحظة نيرة وخالدة في التاريخ يستلهم دروسها المدافعون عن الحق والمتصدون للباطل في كل زمان ومكان. 

وإذ نستذكر ملحمة عاشوراء سنوياً، كدرس وعِبرة وموعظة، ندعو إلى استلهام بطولة وصمود وتضحية الإمام الشهيد لتعزيز وحدة الشعب العراقي بكافة مكوناته والسير قدما من أجل مواصلة انتصارات بلادنا على الارهاب، مستذكرين في هذه المناسبة الجليلة التضحيات العظيمة لقواتنا المسلحة الباسلة بكافة تشكيلاتها كما نشدد على أهمية مواصلة الحوار بين العراقيين لحل أي مشكلة داخلية على ان يتم في إطار الدستور وعبر حلول تصب في تطوير النظام الديمقراطي الاتحادي وتضمن التقدم السياسي والاقتصادي فضلا عن تأمين عودة كريمة وآمنة للنازحين.

نسأل الله جل وعلا في هذه الذكرى الخالدة أن يأخذ بأيدينا جميعاً لخدمة شعبنا وتعزيز وحدته وحماية مستقبله والانتصار لمبادئ المساواة والعدل والحق والسلام.

 

فؤاد معصوم

رئيس الجمهورية" 

 

 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر