تكريم 3 نساء في حقول الادب والاعلام في عمان


28/9/2017 15:48:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تكريم 3 نساء في حقول الادب والاعلام في عمان

تمّ تكريم الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية د.سناء الشّعلان، والإعلامية الأردنية بثينة السراحين، والإعلاميّة الأردنية إيمان ناجيا، ضمن مبادرة " شكراً لها التقديرية للنساء الرياديات المتميزات" في العاصمة الأردنيّة عمان في حفل نسوي نخبوي ، وذلك في غاليري الفنييق للفنون بالتعاون مع المركز العالمي للتدريب والاستشارات، وذلك بمبادرة وتنظيم وتنسيق من الشاعرة الفنانة د.عائشة خواجا الرازم ود.ندى هارون والمعمارية التشكيلية ميس الرازم.

ويأتي هذا التكريم للدور الريادي والتنموي الذي تلعبه كلّ من د.سناء الشعلان وبثينة السراحين وإيمان ناجيا في حقول الأدب والإعلام والدفاع عن حقوق الإنسان، وذلك ضمن مبادرة نسائيّة تقودها الشاعرة د.عائشة خواجا الرازم لتكريم المبدعات والرياديات الأردنيات في مبادرة دورية اسمها " شكراً لها التقديرية للنساء الرياديات المتميزات".

 وقد أفتتحت الاحتفال د.عائشة خواجا الرازم بكلمة حول دور المرأة المبدعة في بناء مجتمعها، وفلسفة هذه المبادرة، وأسس اختيارها للمبدعات المكرمات، وأهميّة تكريم المبدعة في وطنها، واعدة أن يكون هذا التكريم حلقة في سلسلة طويلة في تكريم المبدعات الأردنيات، وذلك بعد أن أعلنت الكاتبة نادية هاشم العالول عن افتتاح الفعاليّة بعد أن قصّت شريط البداية على هامش افتتاح معرض لوحات تشكيليّة لكلّ من الفنانتين: د.عائشة خواجا الرازم والمعمارية ميس الرازم، وقد احتوى المعرض على لوحات من البيئة الجغرافية والمعمارية الأردنية والفلسطينيّة في مزيج توأمة أبديّة.

وقد عبّرت المكرمات عن فخرهن بهذا التكريم بكلمات خاصّة لهنّ ألقينها على جمهور الحاضرين، وقد بدأت الشعلان كلمات المكرمات، حيث قالت بعد أن أهدت هذا التكريم لمنظمة السلام والصداقة الدولية التي شغلت فيها مؤخراً منصب النّاطق الإعلامي: "شكراً لتكريمنا ونحن على قيد الحياة، فهذا التكريم يساوي أعظم تكريم بعد الموت، وشكراً لتكريمنا في أوطاننا،حتى لا يقال لا كرامة لنبيّ في وطنه"، مضيفة "تكريم المبدع بعد موته هو حركات بهلوانيّة رخيصة لا تكرّس إلاّ عطفاً وحناناً واهتماماً وتقديراً مزوراً لمبدع لم يلقَ في حياته أيّ تكريم أو اهتمام فعّال، ولعله واجه التهميش والإقصاء في كثير من الأحيان؛ وذلك لأنّه مبدع شفاف، وظلّه الطّويل يغيظ قصار القامات في الإبداع، وعندما يموت يهون على القصار أن يكرموه لأنّه لم يعد يغيظهم أو يقلقهم لأنّه –بكلّ بساطة قد رحل عن هذا العالم، ولم يعد ينازعهم عروشهم الخاوية الضعيفة.

واوضحت الشعلان، "نرى حفلات التّكريم للراحلين هنا وهناك تكرّس أسماء المكرمين (بكسر الراء)، وتنقل صورهم عبر وسائل الإعلام، وتكون وسيلة لإبراز المنافقين والكاذبين والمتنفعين، ويظلّ المبدع الرّاحل خارج هذه اللّعبة القذرة بامتياز".

وقالت لا مبدع في حاجة لتكريمه بعد موته، وأخال أنّ هذا النّوع من التكريم ليس إلاّ رقصاً سخيفاً ورخيصاً على قبره، حيث يجمع هذا الرّقص المنافقين والسّكارى والكاذبين وأشباه أو أمساخ المثقفين.
 تكريم واحد لساعة في حياة المبدع يساوي تكريماً موصولاً له بعد مماته. لا حاجة للمبدع بتماثيل تنصب له في كلّ مكان بعد موته منكوداً وحيداً مقصياً بجريمة واحدة، وهي أنّه مبدع حقيقيّ ومتميّز قد همشه الحاقدون والجهلاء !!!

PUKmedia  عمان

صور خبرية
  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني يلتقي رئيس الجمهورية في بغداد

  • اجتماع بين المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي

  • بتهمة الفساد.. الحكم بسجن رئيسة كوريا الجنوبية السابقة لمدة سنتين

  • بدء حزم أمتعة ترامب من البيت الأبيض

  • بدء حزم أمتعة ترامب من البيت الأبيض

  • مجلس النواب الامريكي يوافق على إجراءات عزل ترامب

  • ضريح بيشمركة اعلام الاتحاد الوطني مراسل PUKmedia شهاب عثمان في السليمانية

  • اطفال في السليمانية ينظمون طقوس الاستمطار


                                           

اول كوردي يتلقى لقاح كورونا في الدنمارك


حصل الطبيب شاد رشيد، كاول كوردي في الدنمارك على اللقاح المضاد لفايروس كورونا.

واوضح الطبيب رشاد رشيد لـPUKmedia: انه تلقى اللقاح المضاد لفايروس كورونا ف...


  رحيل مراسل PUKmedia البيشمركة شهاب احمد في المانيا
  عالم كوردي يحصل على جائزة الفيزياء الكندية
                                           

التشكيلي صاحب كاظم: الفن رسالة انسانية هدفها المحبة والتسامح


صاحب كاظم فنان تشكيلي عراقي دخل عالم الفن منذ نعومة أظافره ومازال مستمرا في تقديم نشاطاته الأدبية، فهو حاصل على شهادة الماجستير تخصيصية فنون جميلة من كندا وحاليا يرأس مؤسسة أوروك الثقافية للفنون وا...


  فارس: الذي يكتب كثيرا ليس بالضرورة ان يكون شاعرا جيدا
  اتحاد معلمي كوردستان يدعو لحل أزمة الرواتب
                                           

الانتخابات المبكرة... بين الاجراء والتأجيل

مع اقتراب موعد اجراء الانتخابات التشريعية في حزيران المقبل، ورغم بدء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عملية تحديث سجلات الناخبين بعد اقرار مجلس النواب لقانون تمويل ا...


  دار المسنين في اربيل... دار لمن لا مأوى له
  كاسة برنج... مشروع تجاري لإخوة خريجون بلا عمل

كاريكاتیر