الحزب الاسلامي يطالب بأطلاق مشروع يحفظ وحدة العراق


28/9/2017 13:17:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الحزب الاسلامي يطالب بأطلاق مشروع يحفظ وحدة العراق

طالب الحزب الإسلامي العراقي، اليوم الخميس، الحكومة الاتحادية بإطلاق مشروع اصلاحي شامل يحفظ وحدة العراق ويكون بديلاً عن انفصال اقليم كوردستان وخطوة لبناء شراكة حقيقية، فيما دعا جميع الاطراف التحلي بضبط النفس والتعامل مع المرحلة الراهنة بعقلانية، وعدم الانجرار وراء التصعيد الاعلامي وخطاب الاستفزاز الذي يغذيه البعض ويسير بالعراق الى نهايات مجهولة.

وبين الحزب في بيان، ان الاستفتاء، على الرغم من اجرائه، لن يكون بديلا عن الجلوس لطاولة المفاوضات، وعلاج اصل المشاكل التي يعاني منها عدد من المكونات، والتحلي بالشجاعة لحسم ملفات طال تأجيلها، وفي مقدمتها التطبيق الحقيقي للدستور وانهاء حالة الغبن وتحقيق التوازن في جميع المؤسسات"، مبيناً ان " الاستفتاء يمثل فرصة تاريخية لعلاج جوانب الخلل في بناء الدولة العراقية وتصحيح المسارات ".

واضاف البيان " لقد كنا ومازلنا مؤمنين بأن وحدة العراق ليست وحدة سياسية فحسب، بل وحدة شعورية متأصلة في نفوس كل العراقيين، على الرغم من كل الكوارث التي عكرت صفوها، ورصدنا مبكراً أن محاولات تهديم هذه الوحدة بدأ منذ وقت طويل، عبر زعزعة هذا الشعور النفسي" ، معرباً عن ايمانه بحق الشعوب في تكوين كياناتها السياسية بمقتضى ارادتها، على ألا يتصادم هذا الحق مع حقوق ومصالح الآخرين ممن يشاركونهم الأرض أو الجوار".

واكد إن "العراق وساسته اليوم أمام مفترق طرق، إما طريق الحوار للوصول إلى اتفاق وتفاهم، وإما طريق الدم والتصعيد والذي ان انتصر البعض فيه سيكون انتصاره مؤقتاً ويؤذن بانفجار لاحق، مطالباً الحكومة بإطلاق مشروع اصلاحي شامل يحفظ وحدة العراق ويكون بديلاً عن الانفصال وخطوة لبناء شراكة حقيقية.

وجاء في البيان ان "الاقليم كان دوما متحليا بالروح الوطنية العالية، و احتضانه لملايين النازحين خير دليل على ذلك "، داعياً الحكومة العراقية لتوفير البيئة والأرضية المناسبة لعودتهم إلى مدنهم وبيوتهم واعمارها بأسرع وقت ممكن، وتجنب سياسة الحصار التي تعود بالضرر على الجميع ومنهم النازحون المقيمون في الإقليم.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار

  • قرويون وسط حقل من الخيزران الجاف.. الصين

  • مدينة حلب في سوريا..صورة عن فرانس بريس


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر