فيسبوك وجوجل وتويتر تدلي بشهادات بشأن الانتخابات الاميركية


28/9/2017 12:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
فيسبوك وجوجل وتويتر تدلي بشهادات بشأن الانتخابات الاميركية

فيسبوك وجوجل وتويتر تدلي بشهادات بشأن الانتخابات الاميركية قالت مصادر، إن مديرين بشركات فيسبوك وجوجل وتويتر طلب منهم الإدلاء بشهاداتهم بالكونغرس الأميركي خلال الأسابيع القادمة فيما يحقق مشرعون في تدخل روسي مزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي.

وقال مساعد بمجلس الشيوخ إن لجنة المخابرات بالمجلس طلبت من مديرين بالشركات الثلاث المثول أمامها في جلسة علنية في الأول من تشرين الثاني المقبل.

وقال قادة لجنة المخابرات بمجلس النواب إن اللجنة ستعقد جلسة علنية الشهر القادم مع ممثلين من شركات تكنولوجية لم تسمها في مسعى"لفهم أفضل لكيفية استخدام روسيا لوسائل ومنصات لبث الفرقة والتأثير على انتخاباتنا".

وأكد ممثلون لشركتي فيسبوك وجوجل أنهم تلقوا دعوات من لجنة مجلس الشيوخ غير أنهم لم يقولوا ما إذا كانوا سيحضرون. ولم ترد تويتر على طلبات للتعقيب.

وقال مصدر باللجنة إن النواب يتوقعون الاستماع إلى الشركات الثلاث ذاتها التي طلب منها مجلس الشيوخ الإدلاء بشهاداتها. وهذه هي أحدث خطوة من جانب محققي الكونغرس للحصول على معلومات من شركات للإنترنت بينما يحققون في حجم محاولات موسكو المزعومة للتأثير على الانتخابات الأميركية العام الماضي.

ويبدي مشرعون من الحزبين مخاوف متزايدة من أن شبكات التواصل الاجتماعي ربما لعبت دورا في عملية التأثير التي تواجه موسكو اتهامات بالقيام بها. وكشفت فيسبوك الشهر الماضي أن متصيدين روسا على ما يبدو اشتروا إعلانات مثيرة للخلاف قيمتها أكثر من 100 ألف دولار على منصتها خلال انتخابات

2016 وهو ما أثار دعوات من جانب بعض الديمقراطيين لفرض قواعد جديدة للإفصاح على الإعلانات السياسية الإلكترونية.

وهاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب امس الأربعاء في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، شركة فيسبوك وقال إن أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم تواطأت مع وسائل إعلام أخرى تعارضه.

PUKmedia عن رويترز

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر