اللامي: استشهاد 465 صحفيا في العراق


27/9/2017 17:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مؤيد اللامي

أعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اليوم الأربعاء، أن 465 صحفيا استشهدوا في العراق خلال الـ14 عاما الماضية.

وقال اللامي في بيان صحفي حصل PUKmedia نسخة منه اليوم الاربعاء: إن "نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب التقى بمقر النقابة، اليوم، وفد الجامعة العربية لقطاع الإعلام برئاسة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيسة قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة".

وأضاف البيان أنه "تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين اتحاد الصحفيين والقطاع الإعلامي بجامعة الدول العربية والتنسيق في المواقف بما يعزز وحدة الكلمة العربية ويخدم قضايا الأمة العربية في توجهاتها ومناهضتها للارهاب ومواجهة التحديات".

واوضح اللمي بحسب البيان أن "الأُسرة الصحفية العراقية قدمت خلال 14 عاما خلت 465 شهيداً ومئات المصابين في مواجهة الإرهاب الداعشي والأفكار الهدامة، ومن اجل المبادئ والقيم ومن اجل ان تبقى الكلمة الصادقة المعبرة عن ضمير الشعب عنوانا بارزا لمسارات عمل الأسرة الصحفية ونهجها المهني".

وتابع أن "الصحفي العراقي بات يحظى بتضحياته ومواقفه الوطنية والمبدئية بتقدير واعتزاز كل شرائح المجتمع العراقي، وباتت السلطة الرابعة تقف في مقدمة الصفوف لاستنهاض الهمم في اعادة اعمار وبناء البلد".

واشار البيان إلى أن "الوفد الإعلامي العربي اطلع خلال تجواله في اقسام النقابة على جانب من عملها والاساليب التقنية الحديثة في حفظ أضابير الصحفيين وشهداء الاسرة الصحفية العراقية ومتابعة احوال الصحفيين، الى جانب السبل والوسائل المستخدمة في حفظ ومتابعة متعلقات المؤسسات الإعلامية واعتماداتها في النقابة وتزويد الصحفيين بالهويات وتجديداتها واضافة الخدمة الصحفية للاعضاء العاملين فيها".

PUKmedia نقابة الصحفيين العراقيين

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر