انفجارات اوكرانيا واجلاء السكان


27/9/2017 13:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
انفجارات اوكرانيا واجلاء السكان

أجلت السلطات الأوكرانية، 22000 نسمة من المدنيين، و 500 من عائلات العسكريين، من منطقة فينيتسا، حيث يحاول رجال الإنقاذ إخماد حريق في مستودع للذخيرة، وفقا لهيئة الأركان العامة.

وأفادت الشرطة الأوكرانية، بوقوع انفجارات مساء أمس داخل هذا المستودع، وبإجلاء سكان قرية كالينوفكا والقرى المجاورة، وإعلان حالة الاستنفار بين قوات الشرطة في فينيتسا، وأقضية جيتوميسمركوي وخملنيتسكي. مشيرة إلى أن رئيس الوزراء، فلاديمير غرويزمان، وكذلك رئيس هيئة الأركان العامة في أوكرانيا، يشرفان شخصيا على عمليات الإنقاذ وإطفاء الحريق.

وذكرت وسائل الإعلام، أن المستودع الذي اندلعت فيه النيران، يحتوي على صواريخ وأنظمة صاروخية مختلفة منها "سميرتش"، "إعصار" و "غراد" لذلك لجأت السلطات الأوكرانية لإغلاق المجال الجوي داخل دائرة نصف قطرها 50 كيلومترا من منطقة الحريق.

وقالت الأركان العامة الأوكرانية على صفحتها في فيسبوك "للتغلب على النار تشارك مدرعات إطفاء من وحدات عسكرية إلى جانب سيارات الإطفاء العادية، وتتوجه المزيد من الحافلات وآليات الإطفاء المتخصصة إلى هناك ... وهناك قطاران من قطارات إطفاء الحرائق في محطة فينيتسا مستعدان للتدخل. عناصر الوحدة العسكرية المخصصة لحماية مستودعات الذخيرة في الملاجئ. فيما يقرب من 22 ألف مدني تم إجلاؤهم عصر الثلاثاء، بالإضافة إلى 500 عائلة من عائلات العسكريين".

وهذا الحريق في المستودعات العسكرية في أوكرانيا ليس الأول من نوعه، إذ اندلعت النيران خلال الأسبوع الماضي. في مستودع آخر في منطقة دونيتسك، والتهمت مستودع أسلحة وذخائر على مشارف مدينة ماريوبول، حيث تم إجلاء السكان من المنازل المجاورة.

ورغم ضخامة الحريق، أعلن بوغدان سينيك، رئيس قسم العلاقات العامة في هيئة أركان القوات المسلحة الأوكرانية، أن الانفجارات في المستودع العسكري المنكوب قرب بلدة فينيتسا، سجلت فقط في موقع ذخيرة الدبابات هناك، حسبما نقلت عنه  قناة "112 اوكرانيا" الأربعاء.

وأشار إلى أنه لم يتم تخزين أي مواد كيميائية في المستودع المنكوب.

وذكرت الشرطة الأوكرانية أن الذخائر المخزنة بدأت بالانفجار في حوالى الساعة العاشرة من ليل الثلاثاء.

وباشر سكان منطقة فينيتسيا بتحميل لقطات فيديو من الحريق مع الانفجارات بالقرب من بلدة كالينوفكا على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر في إحدى اللقطات كيف كانت ومضات الانفجارات تضيء جدران الأبنية وتنعكس عليها مثل البرق.

 

PUKmedia  عن روسيا اليوم

 

صور خبرية
  • الاتحاد الوطني حزب التجديد ونهج التجدد الدائم

  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر