يابرلماني العراق نحن قوم الدمعة الساكبة


27/9/2017 08:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صلاح مندلاوي

تداخلت الالوان عندي وازدهرت الدنيا واشرقت الشمس على صبيحة ال 25 من ايلول 2017 وانا ارى كراديس المنتظرين على ابواب مراكز الاقتراع فأجهشت دونما ارادة بالبكاء هذا هو شعبي حين سنحت له الفرصة ليقول كلمته فقالها بكل بساطة فسجل تاريخآ واثبت خطوة غير ابه بما يراه الاخرون يذكرني بكردي محكوم بالاعدام فقيل له ماذا تريد في اللحظات الاخيرة قال : ـ اريد حبل المشنقة مزركشة ملونة لان هذا اللون كئيب.

ذوي الشهيد جعفر دلير وهم يبكون مودعينه وهو من خلال عينيه الخضراوتين يبتسم ويقول انني ابحث عمن سيتزوج زوجتي المسكينة التي ترملت في عز شبابها !!!!!!

جعفر لقد ازدهرة ابتسامات شيخ شهاب وهاهي الجماهير تمشي سيلا لتطالب ( بكردستان ) وهي ليست امنية وحلم بل اكبر من المشاعر الجياشة لانها تصوت في كركوك التي اسرت سنين عجاف ها هي تنطق بأصابع بنفسجية ويانعة تحمل رضيعها ذاهبة للرفراندوم .

وتقول كما قالت بطلة كربلاء كد كيدك وناصب جهدك واسعى سعيك فوالله لن تبلغ امدنا !!!! كل امم الدنيا انعتقت ولكنها لم تفرح كما نحن فرحون .

وقديمآ قالوا ( الي يموت كاكه ولينكتل محيسن ) اذ صارت لمحيسن دولة لماذا لا تصبح للكاكه دولة فيا امام ايران نحن نقدس دينك فلا تجعلنا مع القوم الظالمين وافندم الباب العالي لا تجعل ديننا غصة في صدورنا ويارفاق الايام السوداء وزملاء زنزانات الاعدام في كربلاء والنجف لا تنكثوا بعهدكم وقديمآ قال الشريف الرضي : ـ

عفوآ امير المؤمنين  فأننا  في  دوحة العلياء لا نتفرق

 الا الخلافة ميزتك  فأنني انا عازل عنها وانت مطوق

ويابرلمان العراق وتركيا وطهران نحن اشقاءكم فهل يعقل ان تنبري ديانات الدنيا لتحمينا من تهديداتكم افسنحمل معنا الارض ونذهب بها الى بحر الظلمات فمهلا سرات القوم فلا تأخذنكم العزة بالاثم فلا تخيفوا آخر شعب او ربما الشعب الوحيد الذي يقدس مقدساتكم بكل اطيافه تمعنوا جيدآ العرب 22 دولة والاسلام 58 دولة فماذا يضيركم لو اضيف رقم وسنبقى متباهين ببغداد واسطنبول وطهران فلا تهينوا من قبلَ ايادي فقهائكم .

 

 

صلاح مندلاوي

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر