التلغراف تكشف عن وجه سفاح داعش في الرقة


26/9/2017 14:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التلغراف تكشف عن وجه سفاح داعش في الرقة

قامت صحيفة التلغراف البريطانية، بكشف النقاب عن وجه الإرهابي البريطاني محمد إموازي، الذي عرف بلقب "الجهادي جون" أو "سفاح داعش"، وذلك بعد حصولها على لقطات فيديو حصرية لارهابيي التنظيم داخل سوريا.

وحسب الصحيفة فان لقطات الفيديو اظهرت ارهابيون بريطانيون بارزون في تنظيم داعش، أحدهم ارتبط اسمه بتفجيرات مانشستر وهو ريموند ماتيبا، وجنيد حسين الخبير في القرصنة الإلكترونية، وريان خان المسؤول عن ملف التجنيد في التنظيم الارهابي.

وقالت الصحيفة: ان الارهابي ماتيبا ولد في زيمبابوي الا انه عاش في مانشستر قبل ان ينضم الى صفوف داعش في 2014، وان الفيديو تم تصويره في مقهى بمدينة الرقة، ويبدو أن ماتيبا يظهر كشخصية رئيسية مهمة في المجموعة ومقربة من الجهادي جون.

ومن المعروف أن ماتيبا له صلات مع مهاجم مانشستر أرينا، سلمان عبيدي، إذ تم تجنيدهما للانضمام إلى داعش من قبل نفس الرجل "رافاييل هوستي".

وقال مصور الفيديو للصحيفة، إن ماتيبا شخصية رئيسية وضالع في هجوم مانشستر، ونقل عنه قوله لارهابيي داعش إنه يكره المدينة ويريدها أن تصبح إحدى أهداف التنظيم الارهابي.

يذكر أن تنظيم داعش الارهابي أكد مقتل "الجهادي جون" في ضربة جوية يوم 12 من تشرين الثاني 2015 استهدفت معقله في الرقة السورية.

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر