الحديثي: الحكومة العراقية لن تتحاور بشان نتائج الاستفتاء


25/9/2017 22:34:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سعد الحديثي

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، أن الحكومة العراقية لا تقر نتائج استفتاء كوردستان ولن تتعامل معه لأنه غير ملزم قانونياً للحكومة الاتحادية.

وقال سعد الحديثي في تصريح صحفي، ان "الحكومة لا تقر نتائج الاستفتاء ولن تتعامل مع نتائجه فلا قيمة له من الناحية القانونية ولا يترتب عليه اي اثر او الزام قانوني للحكومة الاتحادية ولن يغير واقع العراق الدستوري او القانوني المنصوص عليه بالدستور بحدوده وجغرافيته ودستوريته الممتدة من زاخو الى الفاو كون اقليم كوردستان جزءاً من العراق".

واضاف أن الحكومة العراقية لن تقر أبداً نتائج الاستفتاء لانه يعد مخالفاً للدستور، وسوف لن يغير من موقف العراق المنصوص عليه بالدستور" مؤكداً أن "الحكومة ملتزمة بعدم اجراء اي استفتاء او الحوار بشان نتائج الاستفتاء".

وأكد الحديثي أنه "طلبنا من الدول المعنية التوقف من التعامل مع الاقليم بخصوص النفط والمنافذ الحدودية وهناك تأكيدات والتزام من قبل هذه الدول للحفاظ على السيادة العراقية بصدد وحدة الاراضي ومنها اقليم كوردستان" مشدداً أنه "يجب العودة للحكومة العراقية بخصوص هذين الملفين ولا يمكن التعامل مع حكومة اقليم كوردستان".

واشار إلى أن "الحكومة تسعى جاهدة لاتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على وحدة البلاد والحفاظ على حالة العيش والتآخي ومن ضمنهم المواطنين الاكراد" مبيناً "نحن حريصون عليهم وعلى سلامة وأمن ومصالح جميع ابناء الشعب العراقي من كل المكونات ومن ضمنهم المواطنين الكورد".

وبخصوص المواقف الدولية من اجراء استفتاء استقلال كوردستان أكد الحديثي أنه "هناك موقف اقليمي داعم للحكومة العراقية وارادة دولية من مجلس الامن والامم المتحدة والجامعة العربية ودول الجوار التي تشمل تركيا وايران ومصر والسعودية والاتحاد الاوروبي وبيان مجلس الامن الدولي والموقف الامريكي والبريطاني والفرنسي والروسي في ضرورة احترام السيادة العراقية وعدم اقرار استفتاء كوردستان ورفض اجرائه والنتائج المترتبة عليه".

 

PUKmedia  متابعة

صور خبرية
  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار

  • قرويون وسط حقل من الخيزران الجاف.. الصين

  • مدينة حلب في سوريا..صورة عن فرانس بريس


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر