رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • الرئيس مام جلال يلتقي صديقه العتيد وصديق شعب كوردستان الكاتب التركي جنكير جاندار

  • مهرجان سنوي في المانيا يفضح علاقات اردوغان وداعش على حساب دماء الكورد

  • ذكرى المرافعة التاريخية للرئيس مام جلال

  • التحالف يقصف مواقع لداعش

  • التحالف يقصف مواقع لداعش

  • مزارع في الاقليم ينتج 3 الوان من قرنابيط

  • زلزال تايوان المدمّر يُخلف 18 قتيلاً

  • مدربو القرود في الصين


                                           

نورنبرغ.. تظاهرات تندد بزيارة ميركل الى تركيا


تظاهر الكوردستانيون ومعهم عدد من احزاب المعارضة التركية واليسار الالماني والعديد من منظمات المجتمع المدني امام القنصلية التركية في مدينة نورنبرغ، لتعبير عن رفضهم لزيارة...


   شاعر عراقي "عرّاباً فخرياً" مدى الحياة لمدرسة بصربيا
  من الادب الكردي الساخر
                                           

باموك يطلق "السيدة ذات الشعر الأحمر"


 فاجأ الأديب التركي الحائز على جائزة نوبل أورهان باموك قراءه بإطلاقه روايته الجديدة بعنوان "السيدة ذات الشعر الأحمر" خلال فترة قصيرة بلغت 14 شهرا. 


  النجيفي: اللامركزيّة هي حلّ للمشكلة العراقيّة
  رئيس الجمهورية: ليس هناك ما يجبر وما يمنع الكورد من تشكيل دولتهم

                                           

ترشيح الكوردية نادية مراد لنيل جائزة نوبل لعام 2016

أعلنت وكالة الأسوشيتدبرس أن الفتاة الأيزيدية نادية مراد باسى، التى تعرضت لجرائم اغتصاب وتعذيب على يد عناصر تنظيم داعش الإرهابى، مرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام ل...


  سدّ الموصل ... بين الإنهيار والمكاسب السّيّاسيّة
  تقرير.. العراق القادم

كاريكاتیر