الجبوري يطالب المالكي بإخراج الجيش والشرطة من نينوى


23/2/2013 14:54:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
حسن الجبوري

طالب عضو القائمة العراقية النائب حسن الجبوري رئيس الوزراء نوري المالكي بصفته القائد العام للقوات المسلحة بإخراج الجيش والشرطة الاتحادية من محافظة نينوى وإلزام الأمور بيد الشرطة المحلية من أجل الحفاظ على أمنها. 
وقال النائب الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في بغداد بحضور عدد من نواب القائمة العراقية: إن ائتلافه يرفض الاعتداء على المتظاهرين في مدينة الموصل من قبل الشرطة الاتحادية ومنع دخولهم وخروجهم الى ساحة التظاهر، مؤكداً أنه في حال  تكرار هذا الاعتداء ضد المتظاهرين سيسبب ردود أفعال سلبية وستخرج خط التظاهر من سلميتها  الى أمر آخر وهذا ماتسعى إليها القوات الأمنية في مدينة الموصل.
وبدورها دعت عضو القائمة العراقية عن محافظة ديالى النائبة ناهدة الدايني في تصريح لـ PUKmedia رئيس الوزراء نوري المالكي بتوفير الأمن في محافظة ديالى التي عانت من سلسلة انعكاسات امنية وكثرة التفجيرات التي طالت المحافظة، مشيرة الى أن المحافظة تعرضت الى ثلاث سيارات مفخخة صباح اليوم منها استهدفت محافظ ديالى.
هذا وتتواصل الاحتجاجات الشعبية في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وبعض مناطق بغداد والتي تشهدها منذ (25 كانون الأول 2012) بمشاركة علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، حيث رفع المتظاهرون أعلاماً عراقية ولافتات كتب عليها عبارات "نطالب بإلغاء المادة 4 إرهاب وإلغاء قانون المساءلة والعدالة ولا لتسييس القضاء ولا للتعذيب في السجون وأطلقوا سراح حرائر العراق".
PUKmedia ليلى الشمري / بغداد

صور خبرية
  • الرئيسة الكرواتية تقدم قميصا لمنتخب بلادها الى البابا فرنسيس

  • لاعبو اشبيلية يحتفلون باحراز لقب الدوري الاوروبي

  • .

  • .

  • جزيرة هاواي

  • ميركل أقوى النساء في العالم

  • أيرلندا أول دولة تعرض زواج المثليين في استفتاء شعبي

  • زوجان يقفان امام كنيسة في بكين لالتقاط صور عرسهما


                                           

شورش خالد: اوكرانيا يمكنها تقديم المساعدة للعراق في المجال الصحي


التقى سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا شورش خالد سعيد في مبنى وزارة الصحة الاوكرانية، وزير الصحة الكسندر كفيتاشفيلي، وتم خلال اللقاء بحث العديد من المسائل ذات...


  العراق يشارك بمهرجان "أوت لوك" في أوكرانيا
   ملا ياسين: إقليم كوردستان ملتزم بالدستور
                                           

أحد معمري الأرض.. كوردي 140 عاماً وينتظر 2025


تعلو بسمة محيا امين بك قيطاس وهو يردد بفخر "بعد عشرة اعوام سيصبح عمري 150 عاما"، امل يرسم ذلك المشهد الجميل لأحد اكبر المعمرين الموجودين على الارض حاليا.

  رئيس مجلس النواب: حل الجيش وارد
  حازم اليوسفي: مهرجان تطاوين للفلم تظاهرة فنية مهمة

                                           

السليمانية.. اصحاب السيارات يطالبون بتحسين البنزين

برزت في السليمانية هذه الاسابيع مشكلة جديدة تتعلق برداءة (نوعية البنزين) الذي يوزع في المحطات الحكومية والاهلية والذي سبب الكثير من المشاكل لاصحاب المركبات وا...


  المواقع الإلكترونية في العراق والمفاجأة
  صحفيات عراقيات يطالبن بقانون لحمايتهن

كاريكاتیر