الجبوري يطالب المالكي بإخراج الجيش والشرطة من نينوى


23/2/2013 14:54:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
حسن الجبوري

طالب عضو القائمة العراقية النائب حسن الجبوري رئيس الوزراء نوري المالكي بصفته القائد العام للقوات المسلحة بإخراج الجيش والشرطة الاتحادية من محافظة نينوى وإلزام الأمور بيد الشرطة المحلية من أجل الحفاظ على أمنها. 
وقال النائب الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في بغداد بحضور عدد من نواب القائمة العراقية: إن ائتلافه يرفض الاعتداء على المتظاهرين في مدينة الموصل من قبل الشرطة الاتحادية ومنع دخولهم وخروجهم الى ساحة التظاهر، مؤكداً أنه في حال  تكرار هذا الاعتداء ضد المتظاهرين سيسبب ردود أفعال سلبية وستخرج خط التظاهر من سلميتها  الى أمر آخر وهذا ماتسعى إليها القوات الأمنية في مدينة الموصل.
وبدورها دعت عضو القائمة العراقية عن محافظة ديالى النائبة ناهدة الدايني في تصريح لـ PUKmedia رئيس الوزراء نوري المالكي بتوفير الأمن في محافظة ديالى التي عانت من سلسلة انعكاسات امنية وكثرة التفجيرات التي طالت المحافظة، مشيرة الى أن المحافظة تعرضت الى ثلاث سيارات مفخخة صباح اليوم منها استهدفت محافظ ديالى.
هذا وتتواصل الاحتجاجات الشعبية في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وبعض مناطق بغداد والتي تشهدها منذ (25 كانون الأول 2012) بمشاركة علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، حيث رفع المتظاهرون أعلاماً عراقية ولافتات كتب عليها عبارات "نطالب بإلغاء المادة 4 إرهاب وإلغاء قانون المساءلة والعدالة ولا لتسييس القضاء ولا للتعذيب في السجون وأطلقوا سراح حرائر العراق".
PUKmedia ليلى الشمري / بغداد

صور خبرية
  • في هونك كونغ اضيئت 25 الف زهرة بيضاء بمناسبة بدء موسم الحب

  • نصب الحب بحدائق الحرية في مدينة السليمانية

  • اليد الواحد تصفق.. عامل باحد مطاعم السليمانية

  • المكتب السياسي للـ أ.و.ك يؤكد على تفعيل برلمان وحكومة الاقليم

  • الرئيس مام جلال يلتقي صديقه العتيد وصديق شعب كوردستان الكاتب التركي جنكير جاندار

  • مهرجان سنوي في المانيا يفضح علاقات اردوغان وداعش على حساب دماء الكورد

  • ذكرى المرافعة التاريخية للرئيس مام جلال

  • التحالف يقصف مواقع لداعش


                                           

نورنبرغ.. تظاهرات تندد بزيارة ميركل الى تركيا


تظاهر الكوردستانيون ومعهم عدد من احزاب المعارضة التركية واليسار الالماني والعديد من منظمات المجتمع المدني امام القنصلية التركية في مدينة نورنبرغ، لتعبير عن رفضهم لزيارة...


   شاعر عراقي "عرّاباً فخرياً" مدى الحياة لمدرسة بصربيا
  من الادب الكردي الساخر
                                           

باموك يطلق "السيدة ذات الشعر الأحمر"


 فاجأ الأديب التركي الحائز على جائزة نوبل أورهان باموك قراءه بإطلاقه روايته الجديدة بعنوان "السيدة ذات الشعر الأحمر" خلال فترة قصيرة بلغت 14 شهرا. 


  النجيفي: اللامركزيّة هي حلّ للمشكلة العراقيّة
  رئيس الجمهورية: ليس هناك ما يجبر وما يمنع الكورد من تشكيل دولتهم

                                           

ترشيح الكوردية نادية مراد لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2016

أعلنت وكالة الأسوشيتدبرس أن الفتاة الأيزيدية نادية مراد باسى، التى تعرضت لجرائم اغتصاب وتعذيب على يد عناصر تنظيم داعش الإرهابى، مرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام ل...


  سدّ الموصل ... بين الإنهيار والمكاسب السّيّاسيّة
  تقرير.. العراق القادم

كاريكاتیر