إتهام مغنية كوردية بالترويج للماسونية العالمية


10/2/2014 12:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لقطة من الفيديو كليب

تعرضت الفنانة الكوردية هيلي لوف والتي تحمل الجنسية الاميركية الى سيل من التهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للماسونية العالمية، وذلك اثر ظهور مثلث مقلوب في فيديو كليب صورته في اربيل.

وأطلقت الفنانة الكوردية، والتي تغني بالانكليزية، أغنية مصورة بعنوان (RISK IT ALL) من إخراج آراس تاكي, صورتها في قلعة أربيل،  جذبت إهتمام الكثيرين، حيث سجل العمل أكثر من 137ألف مشاهد خلال بضعة أيام.

وترتدي هيلي لباس النسوة الأربيليات في الكليب، وتسير في شوارع القلعة برداء أسود في اشارة الى الماسي التي حلت بالشعب الكوردي، وتنتهي بملابس صفراء في اشارة منها الى الانتفاضة الكوردية وبدء يوم جديد لكن خلال ذلك يظهر مثلث مقلوب اعتبره كثر ترويجا لشعار الماسونية. 

كما وشمت على كتفها عبارة (لا تخافوا)، وفي الأغنية المصورة نشاهدها وهي تقوم بإلقاء قنبلة مولوتوف في إحد شوارع القلعة، فينظر اليها الأطفال بإستغراب، والكبار بتجهم . وارتدت كذلك ثياب قوات البيشمركة الكوردية وحملت السلاح، في اشارة حسب قولها الى نضال المرأة الكوردية الى جانب الرجل للوصول الى تحقيق احلامها. وصور الفيديو كليب في الاحياء القديمة لمدينة اربيل والتي تتجول فيها ويرافقها الاطفال، ثم تظهر في لقطات اخرى وهي تركب دراجة بالملابس الكوردية ووراءها العديد من الشباب. وتختتم الفيديو كليب في ازقة قلعة اربيل التاريخية وهي ترقص مع الاطفال والشباب ويرفعون العلم الكوردي.

وبسبب هذا العمل المصور تعرضت الى سيل من التهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للماسونية العالمية، اثر ظهور مثلث مقلوب في الفيديو كليب. وشنت في موقع الفيسبوك حملة ضد هذه الفنانة الشابة متهمة اياها بنشر الفساد في اقليم كردستان العراق. وحلل البعض قتلها باعتبارها "خارجة عن الملة".

وقالت المطربة الكردية هيلان عبد الله التي اتخذت اسما فنيا هيلي لاف، انها حاليا لاتستطيع الخروج وتقضي اغلب اوقاتها في المنزل باربيل خوفا على حياتها نتيجة التهديدات التي وصلتها عبر الفيسبوك وهاتفها النقال واغلبها تهديدات بتصفيتها.

وكانت هيلان (25 عاما) غادرت مدينة دهوك في إقليم كوردستان ، وعمرها تسعة اشهر بعد ان تعرضت المدن الكوردية الى حملات الانفال في عام 1988 وتوجهت عائلتها اولا الى ايران ومنها الى فنلندا، بعدها توجهت الى امريكا وهي في عمر 18 سنة لتنمية مواهبها الغنائية.

واعربت هيلان عن استغرابها من اثارة موضوع الشعار الذي حملته بالماسونية العالمية قائلة "عندما قالوا لي هذا شعار الماسونية في وقت لا اعرف شيئا عن الماسونية واول مرة اسمع بها" مضيفة "اخترت هذا الرمز كونه دليل الانوثة".

واضافت "اخترته كذلك ليكون شعارا فنيا لي مثل جميع المغنيين العالميين الذين يختارون لانفسهم شعارا معينا، ولا يشير الى اية ايديولوجية معينة".

 

PUKmedia  عن إيلاف 

صور خبرية
  • بائع يعرض بضاعته في سوق شعبي قرب قلعة اربيل

  • انقذوا الاطفال

  • عروسان كورديان يلتقطان صور زفافهما في منطقة سور

  • الرئيس مام جلال يلتقي كلاوديا روود نائب رئيس البرلمان الالماني

  • عائلة عربية نازحة من حلب الى عفرين

  • الصورة الاخيرة لعائلة كوردية غرقت في بحر ايجه قبل ايام

  • اسبوع الوئام بين الاديان من 1 ـ 7 شباط

  • من صور بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأمريكي اثناء زيارته مدينة كوباني المقاومة


                                           

شاعر عراقي "عرّاباً فخرياً" مدى الحياة لمدرسة بصربيا


بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها قرر المجلس التربوي المدرسي لاعدادية "لوكيان موشيتسكي" المهنية في مدينة تيميرين الصربية اختيار الشاعر العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي ...


  من الادب الكردي الساخر
  حضارة الحُبْ
                                           

باموك يطلق "السيدة ذات الشعر الأحمر"


 فاجأ الأديب التركي الحائز على جائزة نوبل أورهان باموك قراءه بإطلاقه روايته الجديدة بعنوان "السيدة ذات الشعر الأحمر" خلال فترة قصيرة بلغت 14 شهرا. 


  النجيفي: اللامركزيّة هي حلّ للمشكلة العراقيّة
  رئيس الجمهورية: ليس هناك ما يجبر وما يمنع الكورد من تشكيل دولتهم

                                           

سدّ الموصل ... بين الإنهيار والمكاسب السّيّاسيّة

سيطر عليها تنظيم داعش الارهابي في العاشر من حزيران/ يونيو العام الماضي، بقدرة قادر، وبإنسحاب مفاجئ من قبل قوّات الجيش العراقي الّتي كانت متمركزة فيها، ووجود أكثر من 100 الف عنصر أمني من ا...


  تقرير.. العراق القادم
  زواج القاصرات موت بطيء أم عذاب؟؟

كاريكاتیر